القابضة للسياحة: تنفيذ خطة لدعم وتطوير الفنادق ودور السينما

الأحد، 31 أغسطس 2014 09:07 ص
القابضة للسياحة: تنفيذ خطة لدعم وتطوير الفنادق ودور السينما أرشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بجولات أشرف سالمان وزير الاستثمار لمتابعة أعمال وخطط الشركات القابضة لتطوير نفسها، والارتقاء بجوانبها الفنية والمالية سواء جولة السويس أو جولة القاهرة.

وأوضحت أن هناك متابعة مستمرة سواء فى مشروع إنشاء منتجع سياحى وفندق بالعين السخنة بالسويس أو فى بقية الشركات التابعة للقابضة للسياحة، وأضافت يجرى الآن دراسة 4 عروض لاستغلال أرض العين السخنة لإقامة فندق 4 نجوم بطاقة 1200 غرفة و200 فيلا وشاليه، وملاعب ومركز تجارى، على أن تساهم شركة إيجوث بقيمة الأرض بحد أدنى 800 مليون جنيه، وتحتفظ بحق الإدارة للفندق والمركز التجارى وباستثمارات تصل إلى مليار ونصف المليار.

وتابعت "الشركة القابضة تبذل جهودا كبيرة من أجل تحسين نسب الإشغال للفنادق المملوكة لشركاتها التابعة مع العمل على تنوع الأنشطة المختلفة، وتحسين عوائد الاستثمارات المشتركة للشركة القابضة وشركاتها التابعة، خاصة فندق التحرير والنيل ريتز كارلتون، وقصر فندق مينا هاوس، وتطوير فندق ونتر بالاس، وفنادق أخرى فى عدد من المحافظات، بالإضافة إلى تطوير عدد من السينمات".

وأشارت إلى أن الخطة التى تم عرضها على الوزير تتم متابعتاها ومؤخرا تفقد الوزير فندقى التحرى وكارلتون وهناك خطة بمليار جنية لتطويرهما.

وأوضحت ميرفت حطبة أن الاستثمارات المستهدفة فى الشركات التابعة خلال العام المالى 2014/2015 بلغت 359 مليون جنيه، مقابل مبلغ 335 مليون جنيه عن عام 2012/2013.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة