الحزب الحاكم بالسودان: لن نرهن الحوار الوطنى الشامل للبلاد بقدوم شخص

الأحد، 31 أغسطس 2014 12:39 م
الحزب الحاكم بالسودان: لن نرهن الحوار الوطنى الشامل للبلاد بقدوم شخص الصادق المهدى رئيس حزب الأمة القومى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب الرئيس السودانى رئيس القطاع السياسى بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم بالسودان حسبو عبد الرحمن أن حزب المؤتمر الوطنى لن يرهن الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس عمر البشير بقدوم شخص ولن يرهنه لمزاج فرد - فى إشارة إلى رئيس حزب الأمة القومى الصادق المهدى - مؤكدا أن مسيرة الحوار ماضية دون الالتفات إلى الوراء.

وقال حسبو - فى تصريح له اليوم الأحد - إن "باب المشاركة فى الحوار الوطنى مفتوح لمن تأخر"، مجددا الدعوة لحاملى السلاح للانخراط فى الحوار، مضيفا "نجدد دعوتنا لهم للقدوم والمشاركة وليخرجوا بعد ذلك إذا لم يتوصلوا لاتفاق".

وأوضح أن منهج حزبه فى الحوار هو التراضى دون حجر على رأى أو إقصاء، مشيرا إلى أن الحزب يريد من شبابه تبنى هذا المبدأ الذى يعد بديلا للنزاع.

وأشار نائب الرئيس السودانى إلى أن الحزب طرح مشروع الإصلاح من منطلق قوة مستصحبا التجارب السابقة حتى خلص إلى وثيقة الإصلاح الشامل، منوها إلى أنها ترتكز على محاور أهمها إصلاح الحزب وإصلاح الدولة سياسيا واقتصاديا وأمنيا وجميع الجوانب، الأمر الذى تمخض عنه خطاب الرئيس عمر البشير لجميع السودانيين والذى يدعو إلى الحوار الوطنى الشامل.

وتابع "موجهاتنا للحوار الوطنى حماية الوطن وحماية العقيدة وعدم الاستنصار بالأجنبى واعتماد مبدأ الحوار والتداول السلمى للسلطة".

وأكد حسبو أن الحزب يعول على الشباب فى حمل الراية فى المرحلة القادمة وإنزال وثيقة الإصلاح الشامل إلى أرض الواقع، مطالبا الشباب بضرورة تعزيز التواصل مع الدول الشقيقة والصديقة من باب تبادل الخبرات والمنافع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة