الأمم المتحدة: إنقاذ 32 جنديا فليبنيا من قوات حفظ سلام فى الجولان

الأحد، 31 أغسطس 2014 05:46 ص
الأمم المتحدة: إنقاذ 32 جنديا فليبنيا من قوات حفظ سلام فى الجولان صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الأمم المتحدة، إنه تم إنقاذ 32 جنديا، من قوات حفظ السلام من أيدى المتشددين، الذين أطلقوا النار على موقعهم على الجانب السورى، من مرتفعات الجولان أمس السبت.

وقال مسئول بالأمم المتحدة، إن"الوضع فى الموقع 68 هاديء لكنه متوتر لأن أكثر من 200 متشدد تجمعوا حوله خلال الساعات القليلة الماضية، " مشيرا إلى المكان المحاصر فيه 40 جنديا فلبينيا .

وكان مصدر دبلوماسى، قد قال فى وقت سابق "أثناء حديثنا يقترب مزيد من المتمردين فى أكثر من 20 مركبة ويعززون حصارهم حول الموقع 68."

وأضاف المصدر أن المقاتلين، بدأوا فى الوصول وهذه القوات جزء من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك التى تراقب منطقة فض الاشتباك بين سوريا وإسرائيل منذ عام 1974.

وفى وقت سابق أمس رصد مصور لرويترز 11 عربة مدرعة للأمم المتحدة تعود إلى قواعدها فى المنطقة التى تسيطر عليها إسرائيل بعد 12 ساعة تقريبا من تعرض قوات حفظ السلام لاطلاق النار فى حوالى الساعة السادسة من صباح يوم السبت .

وقال المكتب الاعلامى للأمم المتحدة فى بيان صدر فى نيويورك "تم تحرير جميع الافراد الفلبينيين وعددهم 32 من هذا الموقع واصبحوا الان فى آمان، وقال "ردت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة باطلاق النار ومنعت المهاجمين من دخول الموقع."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة