إرسال مقاتلتين أمريكيتين للتحقق من طائرة خرقت مجالا محظورا فوق واشنطن

الأحد، 31 أغسطس 2014 03:59 ص
إرسال مقاتلتين أمريكيتين للتحقق من طائرة خرقت مجالا محظورا فوق واشنطن طائرة أمريكية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولون أمريكيون أن طائرتين مقاتلين من طراز إف-16 أرسلتا للتحقق من طائرة صغيرة دخلت مجالا جويا محظورا حول العاصمة واشنطن أمس السبت ولاحظ قائدا الطائرتين المقاتلتين أن الشخص الذى يقود هذه الطائرة فقد الوعى قبل نفاد الوقود من الطائرة وسقوطها فى المحيط الأطلسى.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية فى بيان أن قائد الطائرة الصغيرة وهى من طراز سيروس إس أر22 أقلع من مطار مقاطعة واكيشا فى ولاية ويسكونسن وكان فى طريقه إلى مطار ماناساس فى ولاية فرجينيا.

ولكن خفر السواحل الأمريكى قال فى بيان أن الطيار لم يهبط وفقا لما هو مقرر وظل على ارتفاع نحو 13 ألف قدم فى الوقت الذى دخلت فيه الطائرة مجالا جويا محظورا حول واشنطن. وتوقف قائد الطائرة عن الرد على نداءات اللاسلكى.

وقالت متحدثة باسم قيادة الدفاع الجوى والفضائى فى أمريكا الشمالية أن القيادة أرسلت طائرتين مقاتلين من طراز إف-16 .وقال خفر السواحل فى بيان أن قائدى الطائرتين حلقا بجوار الطائرة الصغيرة وشاهدا الطيار فاقد الوعى على مايبدو.

وقال البيان إنها بقيا مع الطائرة مع مواصلتها الطيران أمام ساحل فرجينيا ثم نفد منها الوقود وسقطت فى المحيط الأطلسى، وامتنع خفر السواحل عن تحديد هوية الطيار إلى حين إبلاغ عائلته.

وقال متحدث باسم خفر السواحل أن خفر السواحل أرسل سفينة وطائرة هليكوبتر وطائرة للبحث عن حطام الطائرة وجثة قائدها ولكن لم يتم العثور على شيء.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة