القوى العاملة: تم التوافق على 45 مادة من مشروع قانون العمل الجديد

السبت، 30 أغسطس 2014 09:36 م
القوى العاملة: تم التوافق على 45 مادة من مشروع قانون العمل الجديد الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة، إن جلسات الحوار المجتمعى لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد، حضرها ممثلو النقابات المستقلة واتحاد العمال وممثل اتحاد الغرف التجارية وأصحاب بعض الشركات.

وأضافت "ناهد" خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه تم الانتهاء من قانون النقابات، وأرسله إلى مجلس الوزراء تمهيدا لمناقشته مثل أى قانون، مشيرة إلى أن مشروع قانون العمل به مقترح مقدم من اللجنة التشريعية بوزارة العمل من خلالها يتحرى مكتب العمل عن أى استقالة بسؤال العامل المستقيل طبقاً للقانون الجديد.

وأكدت وزيرة القوى العاملة، أن حق الإضراب مكفول للعمال الذين لديهم مطالب مشروعة سبق ورفضها صاحب العمل، مضيفة: "ما نقوم بإعداده الآن هو مشروع لقانون العمل الجديد لحين عرضه على البرلمان القادم لإقراره، و تم التوافق على 45 مادة من مشروع قانون العمل الجديد حتى الآن".

وحول المرأة العاملة، خاصة الحامل، قالت الوزيرة إن القانون يتضمن منح المرأة مكافأة 45 يوما للمرأة العاملة قبل الولادة، وأيضا تخفيف ساعات العمل لديها بداية من الشهر السادس لحملها.

وأشارت "ناهد" إلى أن المحاكم المختصة بقضايا العمال تفيد صاحب العمل والعمال وتحقيق مصالحهم وحل مشاكلهم، مشيرة إلى أن هناك مادة تحظر عمالة الطفل فى عمل يضر بصحته وأخلاقه فى قانون العمل الجديد.

وأوضحت أنها قامت بتوفير 178 ألف فرصة عمل فى الخارج منذ تولى مسئولية الوزارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مسعد

العامل فى القطاع الخاص مغلوب على امرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة