واشنطن تطالب الحوثيين فى اليمن بتفكيك مخيماتهم والانسحاب من "عمران"

السبت، 30 أغسطس 2014 06:25 ص
واشنطن تطالب الحوثيين فى اليمن بتفكيك مخيماتهم والانسحاب من "عمران" جنيفر بساكى المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الولايات المتحدة الأمريكية ما وصفته بـ"الأفعال الاستفزازية والعدائية " للحوثيين فى اليمن، وطالبتهم بتفكيك مخيماتهم التى نصبوها حول العاصمة فى إطار حملتهم الاحتجاجية المتصاعدة للمطالبة باسقاط الحكومة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكى فى بيان لها "تنضم الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمجتمع الدولى فى الإدانة الشديدة للأفعال التى قام بها الحوثيون بقيادة عبد الملك الحوثى وأولئك الذين يساندونهم".

واتهمت ساكى الحركة التى ترجع أصولها إلى المذهب الزيدى الشيعى بمحاولة "تقويض جهود مجلس التعاون الخليجى فى عملية التحول السياسى واستقرار اليمن"، منددة بـ "الأفعال الاستفزازية والعدائية، المقوضة للاستقرار والتحريض ضد حكومة اليمن بجانب نصب خيام مسلحة داخل وحول صنعاء وتحكمهم الغير شرعى بمحافظة عمران (شمال اليمن) ".

وطالبت ساكى الحوثيين بـ"تفكيك مخيماتهم والانسحاب من عمران وإعادتها إلى السلطات اليمنية وإعادة الأسلحة المسروقة من اللواء 310 وتنفيذ وقف لإطلاق النار فى المناطق المتنازع عليها لمنع مزيد من العنف من زعزعة العملية الانتقالية".

كما دعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الحوثيين إلى "التعاون مع حكومة اليمن للوصول إلى حل سياسى سلمى دائم للصراع الحالى بما ينسجم مع مبادرة مجلس التعاون الخليجى وتوصيات الحوار الوطنى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة