"التنمية الثقافية" تعد بالانتهاء من متحف نجيب محفوظ نهاية العام الجديد

السبت، 30 أغسطس 2014 05:16 م
"التنمية الثقافية" تعد بالانتهاء من متحف نجيب محفوظ نهاية العام الجديد قطاع صندوق التنمية الثقافية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد أبوسعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات نحو تنفيذ مشروع متحف الأديب العالمى نجيب، أهمها التنسيق مع وزارة الآثار، واللجنة الدائمة، للموافقة على تحويل وكالة أبو الدهب، لمتحف يضم مقتنيات الأديب العالمى نجيب محفوظ، وقد حصلنا على موافقة مبدأية.

وأضاف "أبوسعدة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إننا حاليًا نتواصل مع الشركات التى ستقوم بالعمل فى المشروع، لدراسة الموقع، وخطط العمل به، ومن المفترض أنه تنتهى هذه الشركات من دراسة المشروع فى شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح "أبوسعدة"، أنه من المفترض بعد الانتهاء من دراسة المشروع، تبدأ الشركات فى عملها بالمتحف، بداية من شهر ديسمبر المقبل، على أن تنهى عملها به، خلال عشرة شهور.

وأشار "أبوسعدة" إلى أنه من المفترض أن يضم المتحف عددا كبيرا من مقتنيات نجيب محفوظ، مثل الأوسمة والنياشين التى حصل عليها، ومقتنياته الشخصية، موضحًا أن أسرته أهدت المتحف عددا من مقتنياته مثل جائزة نوبل، وبعض من متعلقاته الشخصية.

وأكد "أبو سعدة" أن المتحف سوف يحتوى على مكتبتين، الأولى تضم الأعمال التى كتبها محفوظ، والثانية تضم الأعمال التى كُتبت عنه، كما سيقام بالمتحف ندوات ثقافية، وأدبية، وورش لتعليم السيناريو، وغيرها من الأنشطة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة