أكرم القصاص - علا الشافعي

أسباب التهابات الأنف وطرق علاجها

السبت، 30 أغسطس 2014 09:07 م
أسباب التهابات الأنف وطرق علاجها صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد انسداد الأنف من المشاكل التى تؤثر على الرجل والمرأة، ويكون لها أسباب متعددة، فانسداد الأنف يكون ناتجاً عن انسداد الممرات الأنفية الناجمة عن تورم الأنسجة المبطنة.

يوضح الدكتور رامى عليش، مدرس مساعد أمرض الأنف والأذن والحنجرة، أنه قد يكون التهاب الأنف سبباً خلقياً، كانحراف الحاجز الأنفى، مما قد يعرض الشخص للشخير، كما أن تضخم اللحمية سبباً من أسباب التهاب الأنف، وأيضاً الأورام الموجودة فى بطانة الجيوب الأنفية، بجانب أن الزوائد الأنفية قد تكون سبباً مباشراً فى الإصابة بانسداد الأنف.

وأضاف "عليش"، أن مما لا يعرفه الكثيرون أن تناول حبوب منع الحمل، بجانب أن الإفراط فى استخدام بخاخات الأنف، قد يكون سبباً مباشراً للإصابة بمشاكل الأنف، بجانب أن اضطراب الغدة الدرقية قد يكون عاملاً مؤثراً على الأنف.

وأكد "عليش" أن هناك علامات واضحة لانسداد الأنف، ككتمان النفس، والشعور بجفاف الحلق، بجانب الشعور بوجود آلام فى الصدر، والإحساس بوجود حكة فى الأنف، وقد يشعر المريض بوجود بلغم ذات لون أصفر أو أخضر، مما يؤثر على الأنف .

وأضاف "عليش"، أنه يمكن علاج انسداد الأنف بعدم تعريضها للالتهابات وتنظيفها باستمرار، واستخدام مضادات الالتهاب حتى يمكن للأنف التخلص من الانسداد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة