تعرف على درجات الحروق المختلفة وكيفية التعامل معها

الجمعة، 29 أغسطس 2014 06:13 ص
تعرف على درجات الحروق المختلفة وكيفية التعامل معها الدكتورة نهى رشوان أخصائية الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والليزر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأشخاص معرضون للإصابة بالحروق عن طريق التعرض للنار أو سقوط الماء المغلى على الجلد, والحروق لها عدة أنواع ودرجات مختلفة.

وتشير الدكتورة نهى رشوان أخصائية الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والليزر, هناك عدة أنواع من الحروق منها، الحروق من الدرجة الأولى, والتى تصيب الطبقة الخارجية للجلد, وتؤدى إلى احمرار فى الجلد، وقد تحدث نتيجة لسقوط الماء المغلى أو التعرض لإشاعة الشمس القوية.

ويعالج هذا النوع من تنظيف مكان الحرق بالمطهرات والكريمات التى تساعد فى ترميم الجلد, ويستغرق شفاؤها أسبوعا.

وتضيف كما يوجد الحروق من الدرجة الثانية, ويصاب الجلد فى تلك الحالة بالفقاقيع والألم مكان الحرق, وفى تلك الحالة يجب خلع أى شىء إكسسوار وخلع الملابس غير القطنية، خوفا من حدوث التورم, كما يجب الجلوس فى أماكن باردة والابتعاد عن الأماكن ذات الحرارة المرتفعة, وذلك عن طريق الجلوس فى التكييفات أو الاستحمام بماء بارد, كما يجب وضع مضاد حيوى على الأماكن المصابة وذلك بعد تنظيفها جيدا.

وتابعت "نهى" أما عن الحروق من الدرجة الثالثة, فتشمل طبقات كثيرة من الجلد ويكون لون الجلد أبيض، لأن الحرق قد يصل إلى العظام والعضلات, وقد يحتاج المريض إلى إجراء عمليات جراحية لتساعد على التخلص من المظهر السيىء التى تتسبب فى ذلك.

وأضافت أخصائية الأمراض الجلدية، كما يوجد الحروق الكيميائية, التى قد يجهلها الكثيرون, والتى قد تكون بسبب حمض الكبريت أو المواد التى يستخدمها العلماء فى أبحاثهم كالصودا التى تستخدم فى المعامل, ويجب عند التعرض إلى تلك الحالة سكب كمية كبيرة من الماء فوق الحرق, وإذا سقطت تلك المواد فيجب غسلها لمدة 20 دقيقة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة