"الأنوروا" توقع اتفاقية لتقديم مساعدات مادية للاجئين الفلسطينيين

الجمعة، 29 أغسطس 2014 08:28 م
"الأنوروا" توقع اتفاقية لتقديم مساعدات مادية للاجئين الفلسطينيين الأنروا
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأدنى (الأونروا) وبرنامج الأغذية العالمى، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم لتوفير المساعدات النقدية كبدل غذاء للاجئين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان خلال العام الجارى 2014.

وذكر بيان للاونروا أن "المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان ديريك بلاملى استضاف حفل التوقيع فى مكتبه فى اليرزه بشرق بيروت، فى حضور عدد من السفراء ورؤساء وكالات الأمم المتحدة في لبنان".

ورحب بلاملى بمساهمة برنامج الأغذية العالمى السخية التي تهدف إلى ضمان حصول اللاجئين الفلسطينيين من سوريا على المساعدات الغذائية التي يحتاجون إليها.

وقال: "يظهر هذا المثال المشجع كيف يساعد التعاون بين الشركاء داخل منظومة الأمم المتحدة وخارجها فى تخفيف جزء من معاناة اللاجئين الفلسطينيين من سوريا".

من جهتها، قالت المديرة العامة للأونروا في لبنان آن ديسمور، إن "اللاجئين الفلسطينيين من سوريا يعتمدون بشكل كبير على خدمات الأونروا ويزداد وضعهم سوءا، لاسيما منذ شهر مايو عندما فرضت قيود إضافية تحد من حريتهم في التنقل. وعلاوة على ذلك، أن فرص العمل للاجئين الفلسطينيين من سوريا محدودة في لبنان وتشكل مساعدات الأونروا النقدية مصدر الدخل الوحيد للعديد من العائلات أو أغلبها".
وقال مدير مكتب البرنامج الأغذية العالمي في لبنان عماد عثمان صالح، إنه "بموجب هذه الاتفاقية، سيقوم برنامج الأغذية العالمي بتزويد الأونروا بما يصل واقعه إلى 50% من الأموال المطلوبة لضمان حصول اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان على مساعدات غذائية حتى شهر ديسمبر 2014".
وأضاف "يساوي المبلغ المقدم من الأونروا إلى الأفراد من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا النسبة المحددة بعمليات الطوارئ الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي، وهي حاليا 30 دولارا أمريكيا في الشهر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة