75 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس معظمهم فى حلب ودير الزور

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:26 ص
75 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس معظمهم فى حلب ودير الزور جانب من المجازر فى سوريا - صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 75 شخصا فى العمليات العسكرية المختلفة التى شنتها قوات النظام فى العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التى شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السورى، أمس الخميس، فى كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة القنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة، ومدافع الهاون والصواريخ أرض-أرض، أدت إلى مقتل 30 شخصا فى حلب، و13 فى دير الزور، و9 فى إدلب، و8 فى درعا، و7 فى حماة، و5 ريف العاصمة دمشق، و3 فى حمص.

ومن جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، فى بيان لها، أن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام الإرهابى (داعش) فجر سيارة مفخخة بجوار مسجد "أم القرى" بحلب، وأن التفجير أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، فضلا عن الخسائر المادية الكبيرة التى لحقت بالمنطقة.

ولفت البيان إلى أن طائرات حربية تابعة للنظام السورى، استهدفت بالبراميل المتفجرة، مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضين المسلحين بحلب، وأن قوات تابعة للنظام أيضا شنت هجمات بالأسلحة الثقيلة على عدة مناطق بالعاصمة دمشق.

وفى الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التى وقعت بينهم، مشيرة إلى وجود عناصر أجنبية بين هؤلاء المسلحين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة