1200 مرشح يتنافسون على تمثيل الجبهة المصرية بالانتخابات.. الحركة الوطنية: ندفع بـ540 للاختيار فيما بينهم.. مصر بلدى: 400 عضو يرغبون خوض الاستحقاق.. والمؤتمر: قائمة بـ250 تعرض على المجلس الرئاسى

الجمعة، 29 أغسطس 2014 09:04 ص
1200 مرشح يتنافسون على تمثيل الجبهة المصرية بالانتخابات.. الحركة الوطنية: ندفع بـ540 للاختيار فيما بينهم.. مصر بلدى: 400 عضو يرغبون خوض الاستحقاق.. والمؤتمر: قائمة بـ250 تعرض على المجلس الرئاسى المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، الأسبوع القادم، تلقى طلبات الراغبين فى الترشح على مقاعد البرلمان، فيما تسعى أحزاب التحالف، وأهمها الحركة الوطنية ومصر بلدى والمؤتمر والتجمع، للدفع بأكبر عدد من أعضائها، وربما تسبب أزمة مبكرة فى ظل البحث عن توازنات فى الاختيارات، والبعد عن المحاصصة الحزبية.

وحسب مؤشرات أولية، فإن المنافسة ستكون ما يزيد على 1200 راغب فى الترشح على 540 مقعدًا، موزعة ما بين 120 قوائم، و420 فردى.

وقال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن لجان ائتلاف الجبهة المصرية بدأت تمارس عملها بصورة طبيعية، بالإضافة إلى مرجعتها الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات على قوائم الائتلاف.

وأضاف "قدرى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب الحركة الوطنية يعد قائمة تجاوز الـ540 مرشحا، سيعرضها على المجلس الرئاسى للائتلاف للاختيار فيما بينها.

وأكد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الائتلاف سينافس على كل المقاعد، بمرشحين يعتقد أنهم الأفضل على مستوى الدوائر الانتخابية.

وأوضح "قدرى"، أن الائتلاف رفض مبدأ المحاصصة، وهو ما تم الاتفاق عليه من الأحزاب جميعها،
وأشار نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أن الفريق أحمد شفيق يتابع كل التطورات فى الائتلاف لحظة بلحظة، لافتا إلى أن قرار عودته هو فقط من يملكه.

من جهته، قال قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، إن الحزب يرفض فكرة المحاصصة فى اختيارات ممثليه فى البرلمان المقبل، مؤكداً أنه سيتقدم للمجلس الرئاسى عدد من المرشحين فى الدوائر التى يشعر فيها بقوة ممثليه.

وأوضح "أبو حسين"، أنه سيتم اختيار ممثليه وعرضهم على المجلس الرئاسى، وفق اختيارات القواعد الشعبية للحزب التى يدرسها حالياً.

وأشار رئيس حزب مصر بلدى، إلى أن حزب مصر بلدى له نقاط قوة وضعف على مستوى الجمهورية، وسيحاول اختيار ممثلين على قدر المسئولية، ووفق اختيارات شعبية، يستطيع معها أن يختار نواب على قدر من الكفاءة والإخلاص.

من جهة أخرى أشار مصادر داخل حزب مصر بلدى، إلى أن الحزب سيعرض قائمة بمرشحيه على المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، لا تقل عن 400 عضو موزعة ما بين قائمة وفردى، على أن يتم اختيار الأفضل فيما بينهم.

فى حين قال اللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، والجبهة المصرية، إن الحزب أعد قائمة بالراغبين فى الترشح للبرلمان المقبل، تقارب الـ250 عضوا سينافسون بقية الأعضاء من الأحزاب الأخرى لاختيار الأفضل فيما بينهم.

وأضاف "راضى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك لجنة للاختيار فى ائتلاف الجبهة المصرية، تضع المعايير وأسس الاختيار، منوهاً إلى أن هناك أعضاء مكررين بين الأحزاب بحيث نجد أعضاء فى حزبين على أقل تقدير.

وأوضح أمين عام حزب المؤتمر، أن جميع الأحزاب المصرية الوسطية تنافس على 120 مقعدا فى القائمة، ما يشعل المنافسة.

وأشار "راضى"، إلى أن اللجنة المنعقدة لاختيار ممثلين الائتلاف، ستعمل على أحداث التوازن فى الاختيارات، بعيداً عن المحاصصة الحزبية.



أخبار متعلقة:

تفاصيل الملفات الـ3 المطروحة على مائدة تحالف التيار الديمقراطى الأسبوع المقبل.. استئناف المشاورات للاندماج مع الوفد المصرى.. والضغط لرفض تأجيل الانتخابات.. وتعويض غياب البرلمان بمراقبة الحكومة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة