رئيس التنظيم والإدارة لـ"اليوم السابع": تسليم خطابات تعيين 4 آلاف من حملة ماجستير 2013 خلال أسبوع.. وتثبيت 200 ألف مؤقت بالصناديق نهاية العام المقبل.. وقانون جديد لاختيار القيادات بالانتخاب

الجمعة، 29 أغسطس 2014 12:09 م
رئيس التنظيم والإدارة لـ"اليوم السابع": تسليم خطابات تعيين 4 آلاف من حملة ماجستير 2013 خلال أسبوع.. وتثبيت 200 ألف مؤقت بالصناديق نهاية العام المقبل.. وقانون جديد لاختيار القيادات بالانتخاب جيهان عبد الرحمن رئيسة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جيهان عبد الرحمن، رئيسة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن عدد المعينين على وظائف بالجهاز الإدارى للدولة من حملة الماجستير والدكتوراة بدفعة 2013 بلغ 4 آلاف معين.

وقالت رئيسة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ستتم مراجعة خطابات تعيين حملة الماجيستير والدكتوراة بدفعة 2013 الأحد المقبل وإدراجهم بمركز معلومات الجهاز.

وأضافت أن تسليم الخطابات للمعينين سيتم خلال أسبوع، مشيرة إلى أنه سيتم تعيينهم بوزارة التربية والتعليم لمن تتوافر تخصصاتهم مع مجال التدريس، وتعيين باقى التخصصات، وفقًا لاحتياجات الجهات الدقيقة للجهات الحكومية وطبقًا للتوزيع الجغرافى للاحتياجات.

ولفتت رئيس الجهاز إلى ضرورة أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير أو الدكتوراه عام 2013، والعبرة بتاريخ اعتماد مجلس الجامعة، وأن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة حكومية مصرية، وكذلك المؤهل الجامعى، وأن يكون المتقدم غير عامل بالحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، ولو بصفة مؤقتة حتى لا يتم استبعاد خطاب تعيينه.

وحول تعيين أوائل الخريجين بدفعة 2013 قالت رئيسة الجهاز "لم يصلنا حتى الآن أى خطابات تفيد بموافقة مجلس الوزراء على تعيين أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية"، مشيرة إلى أن الجهاز بعد أن ينتهى من تعيين حملة الماجستير والدكتوراة سيخاطب مجلس الوزراء لحفظ حق الأوائل فى التعيين.

وأكدت جيهان عبد الرحمن، أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، سينتهى من تثبيت 200 ألف من العاملين المتعاقدين على الأبواب الثانى والرابع والسادس والصناديق الخاصة والوحدات الإنتاجية وذات الطبيعة الخاصة، فى أكثر من 700 جهة حكومية نهاية العام المقبل.

وعن مشكلة البطالة, أكدت أن الجهاز حصر الدرجات الشاغرة الخالية والممولة بالجهاز الإدارى للدولة بناء على طلب مجلس الوزراء, لإتاحة فرص عمل جديدة للشباب على درجات قد تصل إلى أكثر من 100 ألف وظيفة من اجمالى أكثر من300 ألف وظيفة بالجهاز الإدارى للدولة خالية, وذلك تمهيدا لإصدار مجلس الوزراء قرارا بتعيين نحو100 ألف شاب على هذه الدرجات, فى مجالات الأمن والخدمات المعاونة والتدريس وتخصصات أخرى وفقا للاحتياجات الفعلية للجهات.

وتابعت أن الجهاز بصدد إعداد مشروع قانون جديد للعاملين المدنيين بدلا من القانون الحالى رقم 47 لسنة78, الذى صدر منذ نحو 53 سنة، وأصبح لا يتناسب مع العصر, وعلقت بأنه "لا بد من قانون جديد يتضمن تحديد قواعد لاختيار القيادات الإدارية, بحيث تكون بالانتخاب وليس بالأقدمية, وألا يُعين فى الجهاز الإدارى إلا ذوو الكفاءات والذين يمثلون إضافة لعملية التطوير, وأن يكون الجهاز الإدارى بداية الطريق للتعمير الحقيقى والابتكار وليس جراجا لكل مواطن ووظيفة حكومية فقط".

واستكملت "عبد الرحمن" أنه "لابد من تمييز العاملين بالعامل المادى عن طريق الحافز الفردى وليس الحافز الجماعى, الذى يعد من أول سلبيات الإدارة فى مصر وغير معمول به فى الدول المتقدمة، ولابد أن نؤمن فى مصر بسياسة العقاب والثواب, ونحاسب على كل خطأ وتقارير الكفاءة الإنتاجية.


"التنظيم والإدارة": اعتماد أوراق تعيين 4000 من حملة ماجستير 2013











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نداء ورجاء لمسؤولي الوزارات والجهات الحكوميه بتوفير فرص عمل لخريجي الجامعات

رجاء وآمل من المسءولين. بتوفير فرص العمل لخريجي الجامعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة