تفاصيل الملفات الـ3 المطروحة على مائدة تحالف التيار الديمقراطى الأسبوع المقبل.. استئناف المشاورات للاندماج مع الوفد المصرى.. والضغط لرفض تأجيل الانتخابات.. وتعويض غياب البرلمان بمراقبة الحكومة

الجمعة، 29 أغسطس 2014 03:13 ص
تفاصيل الملفات الـ3 المطروحة على مائدة تحالف التيار الديمقراطى الأسبوع المقبل.. استئناف المشاورات للاندماج مع الوفد المصرى.. والضغط لرفض تأجيل الانتخابات.. وتعويض غياب البرلمان بمراقبة الحكومة جورج إسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد تحالف التيار الديمقراطى، لـ3 ملفات مهمة بداية الأسبوع المقبل، فى مقدمتهم الضغط لعدم السماح بتأجيل الانتخابات البرلمانية، واستئناف المشاورات مع الوفد المصرى لاستكامل الاندماج بين التحالفين، بجانب تعويض غياب البرلمان فى مراقبة أداء الحكومة، وتقديم اقتراحات بديلة لما يعترضون عليه.

ويعمل التحالف على استئناف مشاورات الاندماج مع الوفد المصرى من خلال مناقشة الوثيقة الانتخابية المعدة من الدكتور عمرو الشوبكى، لحسمها فى الاجتماع المقبل بينهما، فيما يضغط لعدم السماح بتأجيل البرلمان من خلال اجتماع أحزابه المقبل المقرر الثلاثاء، علاوة على تعويضه لغياب البرلمان من خلال لجنة السياسات البديلة التى ترصد وتحلل أداء الحكومة وتعد بدائل.

من جانبه، أكد جورج أسحاق، القيادى بالتيار الديمقراطى، أن أحزاب التيار إلى جانب أحزاب تحالف الوفد المصرى يعملون على مناقشة الوثيقة الانتخابية داخليا، مشيرا إلى أن حسمها فى الاجتماع المقبل لقادة التحالفين يعنى إعلان الاندماج.

وأضاف "إسحاق"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاستعدادت للبرلمان متأخرة لدى الأحزاب بسبب عدم صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، مشددا على ضرورة إصدار القانون وعدم تأجيل الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن ضرورة البرلمان ترجع إلى أن هناك دستورا يجب أن يترجم فى صورة تشريعات، مؤكدا رفض التيار لأى محاولات لتأجيل الانتخابات.

وتابع القيادى بالتيار، أنه فيما يخص الجانب الرقابى، فإن التحالف يعمل من خلال "المسألة الموازية" التى تعمل على تقديم وجهات نظر فيما تفعله الحكومة، وتقديم بدائل لما يعترض عليه التيار من إجراءات.

بدوره، قال المهندس حمدى السطوحى، رئيس حزب العدل، إن تحالف التيار الديمقراطى متمسك لآخر لحظة قبل الانتخابات البرلمانية بتشكيل تحالف موسع، يضم أطراف التيار المدنى، لافتا إلى أنه فى صالح مصر والحياة السياسية.

وأضاف "السطوحى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدم وجود مواعيد محددة للانتخابات البرلمانية يؤخر حسم التحالفات الانتخابية، مشددا على رفض التحالف لأى محاولة لتأجيل الانتخابات.

وأوضح رئيس حزب العدل، أن التحالف يعمل حاليا على تعويض غياب البرلمان، بإعداد استجوابات للوزارء والعمل على مراقبة أدائهم والقرارات التى تخرج من الحكومة، وتقديم بدائل لها، لافتا إلى أن هذا يعد دورا اساسيا للأحزاب فى ظل غياب البرلمان.

من جانبه، أكد خالد داوود، المتحدث باسم التيار الديمقراطى، أن التحالف ضد أى محاولة لتأجيل الانتخابات البرلمانية، نظرا لأن مصر لا تتحمل أن تبقى دون برلمان فترة أطول، مشيرا إلى أن التشريعات الصادرة خلال السنوات الماضية تحتاج إلى مراجعة بما يتوافق مع الدستور.

وأضاف "داوود"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف لديه لجنة داخلية تستعد للانتخابات البرلمانية، وتعمل على عقد اجتماعات مستمرة، لافتا إلى أن عدم صدور قانون تقسيم الدوائر أو حسم موعد الانتخابات يعطل عملها.


أخبار متعلقة:

رياح الخلاف تهز سفن اندماج "الوفد المصرى" و"التيار الديمقراطى".. مصادر: "التحالف" يعترض على العناصر.. وياسر حسان: نتحفظ على بعض الأسماء والمعايير أساس للاختيار.. و"التيار": المشاورات مبشرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة