برنت يتماسك فوق 102 دولار لكن يتجه لثانى خسارة شهرية على التوالى

الجمعة، 29 أغسطس 2014 09:07 ص
برنت يتماسك فوق 102 دولار لكن يتجه لثانى خسارة شهرية على التوالى صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقر سعر خام برنت فى العقود الآجلة فوق 102 دولار للبرميل اليوم الجمعة، لكنه يتجه لتسجيل ثانى خسارة شهرية على التوالى بفعل وفرة المعروض وضعف الطلب فى أوروبا والصين وهو ما فاق تأثير المخاوف السياسية.

وخسر الخام القياسى الأوروبى أكثر من 12% منذ بلغ ذروته فى تسعة أشهر فى يونيو ليهبط لأدنى مستوى فى أكثر من عام فى الأسبوع الماضى بعدما تسبب ضعف الطلب فى تخمة فى الإمدادات فى حوض الأطلسى.

وارتفع برنت 32 سنتا إلى 102.78 دولار للبرميل فى حين زاد الخام الأمريكى 24 سنتا إلى 94.79 دولار للبرميل بدعم من بيانات أمريكية أظهرت نموا أسعر مما كان يعتقد فى السابق لأكبر اقتصاد فى العالم فى الربع الثانى، وبرغم ذلك لا تزال أسعار الخامين فى طريقها لتسجيل خسارة تتجاوز 3% فى الشهر الحالى.

واقتربت صادرات نفط غرب أفريقيا لآسيا من مستوياتها القياسية فى سبتمبر وفق ما أظهره مسح لرويترز برغم أن سوق بحر الشمال لا تزال تتمتع بإمدادات وفيرة، وزاد أيضا إنتاج منظمة أوبك برغم التوترات السياسية فى العراق وليبيا.

لكن محللين يتوقعون أن تستمد أسعار الخام بعض الدعم من تدهور الأوضاع فى أوكرانيا حيث تصاعد التوتر بعدما قال الرئيس الأوكرانى إن قوات روسية دخلت بلاده دعما للمتمردين المؤيدين لموسكو، وتدرس الولايات المتحدة ودول أوروبية كبرى فرض مزيد من العقوبات على روسيا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة