بالصور.. ارتفاع حصيلة قتلى انهيار تل جنوب غرب الصين إلى 15 شخصا و80 مفقودا.. وعمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين.. والسلطات تجلى سكان المناطق المحيطة بسبب استمرار ظاهرة الانزلاق الأرضى

الجمعة، 29 أغسطس 2014 12:00 م
بالصور.. ارتفاع حصيلة قتلى انهيار تل جنوب غرب الصين إلى 15 شخصا و80 مفقودا.. وعمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين.. والسلطات تجلى سكان المناطق المحيطة بسبب استمرار ظاهرة الانزلاق الأرضى عمال الإنقاذ يحملون جثامين الضحايا
كتبت أميرة عبد السلام وبكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت وكالات الأنباء فى تغطيتها الإخبارية اليوم، الضوء على سلسلة من الكوارث الطبيعة فى الصين والتى تعرضت على مدار اليومين السابقين إلى سلسلة من الانهيارات الأرضية والتى أودت بحياة العشرات ولا يزال المئات فى عداد المفقودين.

ذكر تقرير إخبارى، أن حصيلة القتلى بسبب انهيار أرضى وقع جنوب غرب الصين ارتفعت إلى 15 شخصا اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن السلطات المحلية قولها إن 8 أشخاص فقدوا بعد انهيار جزء من أحد التلال وسقوطه على قرية ينجبينج بإقليم جويتشو.

وكان الانهيار الأرضى الذى وقع مساء الأربعاء الماضى قد أصاب 22 شخصا ودمر 77 منزلا، وأجلت السلطات سكان آخرين إلى مناطق آمنة.

ويبحث مئات من عمال الإنقاذ اليوم الجمعة، عن ناجين من انزلاق أرضى كبير فى جنوب غرب الصين، أدى إلى مقتل مالا يقل عن 14 شخصا.

ويعمل أكثر من 600 من المتخصصين فى أعمال البحث وفرق الإنقاذ فى قريتين مدمرتين فى محافظة قويتشو، بحسب تقارير إخبارية.

وقالت التقارير إن فرق الإنقاذ جاءت ومعها أجهزة إلكترونية للكشف عن علامات الحياة، فضلا عن حفارات وبعض المعدات المتخصصة الأخرى.

ولا يزال 11 شخصا فى عداد المفقودين، فيما أصيب 22 آخرون فى انهيار جبلى وقع ليل الأربعاء عقب ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية شينغوا، إن 77 منزلا انهاروا أو دفنوا جراء الانزلاق الأرضى، مضيفة أن تصدعا فى خزان للمياه خلال الانزلاق تسبب فى فيضان غطى المنازل حتى أسقفها.

وأشارت الإذاعة الوطنية الصينية إلى قول القرويين إنهم تقدموا بشكوى منذ أعوام للسلطات من ضعف فى الجبل تسببت فيه عمليات استخراج المعادن فى وقف سابق.

وتلقى المسئولية فى كثير من الأحيان على عمليات استخراج المعادن غير المحدودة والمحاجر، فى التسبب فى الانزلاقات الأرضية فى المحافظات النائية والجبلية الواقعة فى جنوب غرب الصين.

عمال الإنقاذ يحملون جثامين الضحايا


أعمال البحث عن ناجين مستمرة


الكوارث الطبيعة تضرب الصين من جديد


أعمال الإغاثة مستمرة


آثار الدمار الذى حلفته الكوارث الطبيعية


محاولات رفع صخرة عملاقة للبحث عن ناجين


الكلاب ضمن فرق الإنقاذ للبحث عن ناجين


ضحايا الكوارث الطبيعة


ذوو الضحايا يحملون الجثامين


أعمال البحث مستمرة ليلا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة