"الصحفيين الأترك" تدين منع وسائل الإعلام من تغطية مؤتمر الحزب الحاكم

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:19 م
"الصحفيين الأترك" تدين منع وسائل الإعلام من تغطية مؤتمر الحزب الحاكم رئيس الوزراء التركى اوغلو
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان مجلس إدارة جمعية الصحفيين الأتراك، الحظر الذى فرضه حزب العدالة والتنمية على بعض الصحف والقنوات التليفزيونية ومنعه مراسليها من تغطية أعمال المؤتمر الاستثنائى للحزب الحاكم الذى عقد أول أمس الأربعاء، مبررا ذلك بـ "ذرائع وحجج واهية".

وقال مجلس الجمعية فى بيان له اليوم الجمعة، إن الحزب لم يمنح وسائل إعلام بعينها بطاقات دخول لمتابعة المؤتمر الاستثنائى الذى عقد لانتخاب رئيسه الجديد، بعدما اختير رجب طيب أردوغان رئيسا للجمهورية، وعلى رأسها صحف "آيدينلك" و "بيرجون" و "أفرنسل" و "سوزجو" و "طرف" و "ينى تشاغ" و "يورت" و "زمان"، وقنوات "بوجون تى فى" و "خلق تى فى" و "قنال تورك تى فى" و "أولوصال قنال" و "سامان يولو خبر" و "وكالة أنباء جيهان".

وأضاف البيان "أن الحزب الحاكم بدأ يتوسع في اتجاه عدم اعتماد بعض وسائل الإعلام لتغطية أنشطته، ويستخدمها كوسيلة رقابة وضغط على الصحفيين فى البلاد، ونحن، بدورنا، ندين هذا الموقف الذى ينتهك حق المواطنين فى الإطلاع على الأخبار ومعرفة الحقائق".

ودعا البيان الحزب الحاكم إلى "العدول عن ممارسة الضغوط على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لأن ذلك يتنافى مع الأمل فى الوصول إلى دولة يسودها السلام والديمقراطية وحرية الصحافة".

وكانت منظمة "فريدوم هاوس" الأمريكية قد ذكرت في شهر مايو الماضي أن حرية الصحافة فى تركيا شهدت انتكاسة كبيرة حيث كشف تقرير المنظمة من مقرها بواشنطن أن تركيا العام الماضى حصلت على 62 نقطة واحتلت المرتبة ال 134 عالميا كأقل الدول حرية في مجال الصحافة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة