الصحافة الإسرائيلية: عاموس جلعاد: مفاوضات القاهرة كانت مليئة بالمطبات..رئيس الشاباك الأسبق:تل أبيب لم تنتصر على حماس ووزير الدفاع يخادع الإسرائيليين.. الجيش الإسرائيلى يدفع بقوات إضافية إلى حدود سوريا

الجمعة، 29 أغسطس 2014 10:27 ص
الصحافة الإسرائيلية: عاموس جلعاد: مفاوضات القاهرة كانت مليئة بالمطبات..رئيس الشاباك الأسبق:تل أبيب لم تنتصر على حماس ووزير الدفاع يخادع الإسرائيليين.. الجيش الإسرائيلى يدفع بقوات إضافية إلى حدود سوريا صورة ارشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :عاموس جلعاد: مفاوضات القاهرة كانت مضنية ومليئة بالمطبات

قال عضو طاقم المفاوضات الإسرائيلى فى القاهرة عاموس جلعاد ورئيس الطاقم الأمنى والسياسى فى وزارة الدفاع الإسرائيلية، فى مقابلة مع القناة العاشرة الإسرائيلية، إن مفاوضات القاهرة كانت مضنية ومليئة بالمطبات، مشيرا إلى أن الوفد الإسرائيلى لم يتفاوض بشكل مباشر مع ممثلى فصائل المقاومة ولا ممثلى السلطة الفلسطينية.

وأضاف أن كل المحادثات والمفاوضات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار تمت بصورة غير مباشرة، لم نلتق وفد حماس ولا حتى وفد السلطة الفلسطينية. وأضاف أن حماس طلبت من البداية إقامة ميناء بشكل فورى، لكن تل أبيب أجابت بأن هذا الموضوع من الممكن أن يُطرح مقابل بحث نزع السلاح من قطاع غزة".


يديعوت أحرونوت :رئيس الشاباك الأسبق: تل أبيب لم تنتصر على حماس ووزير الدفاع يخادع الإسرائيليين

قال رئيس جهاز الشاباك الأسبق "يوفال ديسكين"، إن اتفاق وقف إطلاق النار أسهم فى ارتفاع نسبة الإحباط فى قلوب "الإسرائيليين"، وذلك فى أعقاب عدم حسم المعركة عسكرياً مع حركة حماس.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن ديسكين قال فى تدوينه له على صفحته على الفيسبوك، أن الضربات الجوية والبرية ومكافحة أنفاق حماس لم تردع التنظيم بعد، فلا يزال بإمكانه تهديد "إسرائيل" من الجنوب وحتى الشمال.

ووصف شعور الجمهور "الإسرائيلى" حالياً بالمحبط؛ "فقد توقع الجمهور نهاية أخرى للحرب بعد أن عانى خلال الحرب".

وقال ديسكين إننا سنشهد خلال الفترة القادمة حملة مركزة لمحاولة تسويق النصر عسكرياً، وذلك حسب وجهة نظر وزير الدفاع "موشيه يعالون" الذى حاول إقناع الجمهور أن حماس لن تستطيع خوض معركة جديدة، وأن المعركة السابقة ألحقت بها هزيمة نكراء.


هــــــــــــــــــــــــــأارتس :الجيش الإسرائيلى يدفع بقوات إضافية إلى حدود سوريا

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى سيدفع بقوات إضافية من الجيش إلى حدود سوريا، عقب معلومات استخباراتية تفيد قيام الجيش السورى بشن هجمات عبر الطيران على جبهة النصرة التى تسيطر حاليا على معبر القنيطرة.

وأضاف الموقع أن الهدف من الدفع بهذه القوات هو خشية تسلل عناصر من جبهة النصرة إلى إسرائيل خلال عمليات القصف التى سيقوم بها الجيش السورى.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن الوضع على الحدود الإسرائيلية- السورية مقلق للغاية، وقد اتخذ الجيش الإسرائيلى عدة إجراءات تحسبا لتصعيد الموقف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة