استطلاع رأى: ارتفاع استهلاك الكهرباء المنزلية فى مصر لانتشار "التكييف"

الجمعة، 29 أغسطس 2014 08:01 م
استطلاع رأى: ارتفاع استهلاك الكهرباء المنزلية فى مصر لانتشار "التكييف" صورة أرشيفية
كتب هيثم محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت استطلاعات الرأي في مشروع "فوستر إين مد" والذى تشارك فيه 6 دول وهى إيطاليا؛ إسبانيا؛ لبنان؛ مصر؛ الأردن؛ تونس، بالتعاون مع جامعة كالياري، لإجراء مسح لتحليل مدى إدراك وإلمام المواطنين بتكنولوجيات الفوتوفولتايك (الكهروضوئية) كشف، عدة قضايا حاسمة مشتركة في كافة الدول تتمثل في زيادة استهلاك الكهرباء للاستخدامات المنزلية، وزيادة انتشار أجهزة تكييف الهواء والتدفئة، بالإضافة إلى مشكلات اقتصادية وإدارية نظرا للاعتماد على الوقود الأحفوري مع زيادة تكلفة الكهرباء، في ظل عدم وجود تركيز من الإعلام بأهمية الحفاظ على الطاقة وترشيدها.

وذكر الإستطلاع أن حجم التمويل بمشروع "فوستر إين مد يبلغ 4.5 مليون يورو مقدم من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج حوض البحر الأبيض المتوسط لسياسة الجوار الأوروبية - التعاون عبر الحدود في المتوسط "إنبي سي. بي. سي." ويستهدف المشروع تعزيز تبني التكنولوجيات المبتكرة للخلايا الشمسية الكهروضوئية (الفوتوفولتايك) على أساس من مقاربة استراتيجية في ست دول بإقليم المتوسط وهي: ايطاليا وإسبانيا ومصر ولبنان والأردن وتونس.

وحدد المسئولون في استطلاعهم عدد من الأسئلة الهامة ومنها، ما الذي يعرفه الناس عن المصادر التي يتم استخدامها في الوقت الحالي لتوليد الطاقة الكهربائية التي يستهلكوها في بلادهم؟ ما هو إدراك ووعي الناس بتكنولوجيات الطاقة الشسمية وبصفة خاصة تكنولوجيات الفوتوفولتايك (الكهروضوئية)؟ هل هي باهظة الثمن؟ هل هي مقبولة ويمكن تركيبها في جميع البيئات الحضرية؟ لمن يلجأ الناس للحصول على معلومات عن الألواح الفوتوفولتايك وإجراءات تركيبها؟

ويمثل المسح الخطوة النهائية لأنشطة تحليل السياق الذي قام بتنفيذه مشروع "فوستر إين مد"، ويتمثل الهدف في تقديم تحليل للحوافز والتحديات التي تواجه عمليات انتشار الفوتوفولتايك مع التركيز على استهلاك الطاقة واتجاهات الانتاج وكذا على المعايير الخاصة بالقواعد السارية محليا وتقييم مدى معرفة وتقبل المواطنين للطاقة الشمسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كفتجي

المفروض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة