أستاذة بمعهد الأورام: العلاج بجزيئات الذهب يقضى على سرطان الثدى

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:55 م
أستاذة بمعهد الأورام: العلاج بجزيئات الذهب يقضى على سرطان الثدى الدكتور مصطفى السيد مخترع العلاج بجزيئات الذهب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت الأبحاث التى تجرى حاليا بمعهد الأورام القومى على استخدام جزيئات الذهب فى القضاء على السرطان، أنها قادرة على التخلص من الخلايا السرطانية بالثدى كما أشارت النتائج الأولية لأمانها التام.

وقالت الدكتورة سماح على لطفى أستاذ الفيروسات والمناعة بقسم بايولوجيا الأورام بالمعهد القومى للأورام أن النتائج الأولية للنانو تكنولوجى والخاص بالعلاج بالذهب والذى اخترعه الدكتور مصطفى السيد أن الخلايا السرطانية يتم القضاء عليها طبقا للتجارب الأولية وباستخدام نسب ضئيلة جدا من جزيئات الذهب مما تعد التكلفة أقل بكثير.

وأشارت أن التجارب تجرى حاليا بوحدة الفيروسات والمناعة بقسم بايولوجيا الأورام بالمعهد القومى للأورام وتقوم بتصنيعه الدكتورة منى بكر بشركة نانو تك، حيث أقيم معمل للتصنيع هناك وتتمت التجارب علية حاليا بوحدة الفيروسات والمناعة، موضحة أن التجارب تجرى على خلايا معملية خاصة بسرطان الثدى وليس على المرضى وأظهرت النتائج الأولية فعاليتها الكبيرة لوقف تكاثر خلايا سرطان الثدى وأنة آمن على الخلايا السليمة وبأقل تركيز يعمل على وقف وانتشار خلايا سرطان الثدى ويقضى عليها تماما وفى نفس الوقت آمن على الخلايا السليمة، وهو ما يميزه عن العلاجات الأخرى مثل العلاج الإشعاعى والكيماوى.

جدير بالذكر أن هناك رسالة ماجستير سوف تناقش يوم الاثنين الموافق 1 سبتمبر عن فعالية جزيئات نانو الذهب وتأثيرها فى حدوث الموت التلقائى لخلايا سرطان الثدى للدكتورة ياسمين حسين، وهى ضمن الفريق الطبى الذى يقوم بالأبحاث عن جزيئات نانو الذهب.

يذكر أيضا أن هناك أبحاثا أخرى لاستخدام جزيئات الذهب للقضاء على سرطان الكبد ولكن النتائج لم تظهر بعد وحاليا تجرى تجارب لاستخدام جزيئات الذهب فى القضاء على فيروس سى.



موضوعات متعلقة:

العالم مصطفى السيد فى حواره لـ"اليوم السابع": مشروع علاج السرطان بالذهب دخل مرحلة التجريب على الحيوانات الكبيرة.. ضم البحث العلمى للتعليم العالى ظلم للعلماء.. وإطلاق "إيجبت سات" خطوة لغزو الفضاء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

----------------------------------- يا رب وفقهم --------------------------------

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة