واشنطن: تمثيلنا المنخفض فى حفل تنصيب "أردوغان" ليس لإعطاء أى رسالة

الخميس، 28 أغسطس 2014 01:33 ص
واشنطن: تمثيلنا المنخفض فى حفل تنصيب "أردوغان" ليس لإعطاء أى رسالة جنيفر بساكى الناطقة باسم الخارجية الأمريكية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت "جنيفر بساكى" الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، أن يكون تمثيل بلادها المنخفض فى حفل تسلم الرئيس التركى المنتخب "رجب طيب أردوغان" السلطة، ، له علاقة بأى أمر، مضيفة "وليس ذلك لإعطاء أى رسالة من أى نوع".

جاء ذلك فى التصريحات التى أدلت بها الأربعاء، فى الموجز الصحفى اليومى لها، والتى جددت فيها قولها "نحن ننتظر بفارغ الصبر العمل مع (أردوغان) فى منصبه الجديد كرئيس للجمهورية التركية، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل مع تركيا من أجل تعزيز الشراكة بيننا".

وفى تعليق منها على قيام القائم بالأعمال فى بالسفارة الأمريكية بأنقرة، بتمثبل بلاده فى مراسم أداء اليمين الخاصة بـ"أردوغان"، قالت "بساكى": "قبل عدة أسابيع أجرى (أردوغان) والرئيس (باراك أوباما) اتصالا هاتفيا مثمرا، وهنأ الرئيس الأمريكى نظيره التركى لانتخابه رئيسا للبلاد".

وأوضحت المسؤولة الأمريكية أن مستوى تمثيل الوفد الأمريكى المشارك فى حفل تنصيب "أردوغان" "متلائم مع بروتوكول الدولة فى تركيا الذى يقول إنه بإمكان ممثلى ودبلوماسى الدول الراغبة فى المشاركة، والمقيمين فى أنقرة، تمثيل بلادهم فى مثل هذه المراسم، فى حال تعذر مشاركة رؤساء تلك الدول أو وزراء خارجيتها".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة