خلال حفل توزيع جوائز مسابقة الشباب والعمال..

مسعود شومان: الثقافة إحدى الصناعات الثقيلة التى تحتاجها مصر

الخميس، 28 أغسطس 2014 12:01 ص
مسعود شومان: الثقافة إحدى الصناعات الثقيلة التى تحتاجها مصر مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسعود شومان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن دور الدراسات والبحوث، والتى تعتبر عقل الهيئة الذى لابد أن ينطلق منه كافة الأنشطة حتى يستطيع القائمون عليها الحصول على كافة المعلومات والإلمام بالظروف الاجتماعية المحيطة، وقال إن مصر الآن تحتاج إلى الصناعات الثقيلة التى تعتبر الثقافة واحدة منها.

جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين فى المسابقة البحثية التى نظمتها الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال بعنوان "أزمة المياه فى مصر وآليات المواجهة"، بحضور مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وماجدة رفعت مدير عام الشباب والعمال.

وأضاف شومان، أن الدراسات محل موضوع البحث تعد بمثابة نقطة انطلاق نحو إيجاد حلول لأزمة المياه، وأن الهيئة لا تقوم بعمل تلك المسابقات من أجل الفوز بمراكزها الأولى، ولكن لمشاركة الشباب والعمل على دمجهم مع المجتمع بمشكلاته وتفاعلهم معها.

وأشار شومان، إلى أن موضوعات الأبحاث تقوم على حل إشكاليات اجتماعية حقيقية تهم المواطن، فمثلما بحثنا فى موضوع الشباب بين ثورتى 23 يوليو و25 يناير، نبحث اليوم فى "أزمة المياه فى مصر وآليات المواجهة".

وأضاف شومان، أن الثقافة لابد أن تصل إلى كافة ربوع مصر، فنحن نعمل الآن بسياسة "ثقافة من الناس وإلى الناس"، وأن عمل الدراسات والبحوث هو البحث فى عادات الشعوب وتقاليدها واستخراج المعنى وتحويله لثقافة من شأنها إعادة بناء المجتمع، وأوضح أننا لا نستطيع القيام بذلك إلا من خلال التوجه الأنثربولوجى، فالثقافة لا تقوم بدون هذا العلم.
وأشادت ماجدة رفعت مدير عام الشباب والعمال، بدور الشباب الذى شارك فى مسابقة هذا العام لما بذلوه من جهد فى عمل تلك الأبحاث وتمنت أن يكونوا فاعلين مع الإدارة فى عمل أبحاث أخرى ذات موضوعات متعددة، وخاصة أنهم من الشباب الذى ستقوم عليه دعائم المستقبل.

وأعرب أشرف عامر، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث عن سعادته بنتائج الأبحاث المختلفة فى محاور الموضوع محل البحث، وأن ذلك يدل على وعى الشباب بمشكلات المجتمع وأنه لدية القدرة على التوصل لحلول لها، ووجه الشكر لمديرة ثقافة الشباب والعمال والفريق المعاون لها لما قاموا به من إجراءات استطاعوا بها أن يصلوا للشباب فى كل أنحاء الجمهورية مدللاً على ذلك بفوز شاب من أسوان بالمركز الأول بالمسابقة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة