محمد عبودة يكتب: كل شبر فى أرضك ملكى

الخميس، 28 أغسطس 2014 10:20 ص
محمد عبودة يكتب: كل شبر فى أرضك ملكى صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلم.. أمنية.. ممكن تكون رسالة أقوم بتوصيلها عبر صفحات التواصل الاجتماعى وبعض المواقع التى تهتم بهموم الصعيد المحروم.. الرسالة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بصعيد مصر خاصة، توجه لمن لا أعرف ولكنها مجرد رسالة وحلم أو حتى أمنية، وددت أن تتحقق فى يوم من الأيام.

مضمون الرسالة
السيد الموقر / مش عارفين مين
تعلمنا على أيديكم معلمينا الكرام أن القاهرة مدينة الألف مئذنة ولم نزرها، ولم نر مَعلما من معالمها.. تعلمنا أن الأقصر أم الحضارات ولم نزرها ولم نر أى معبد من معابدها، وأن الإسكندرية عروس البحر المتوسط وبها قلعة قايتباى ومساجد وكنائس أشهرها كاتدرائية الكرازة المرقسية ولم نزرها، وأن شرم الشيخ مدينة السلام وهى أجمل بقاع الدنيا، ولم نزرها لدرجة أننا اعتقدنا أنها قاصرة على أبناء الطبقة العليا.. وأن أسوان بها معالم والسد العالى ولم نزره.

كيف لنا أن نتعلم كل معالم بلدى ولم نزرها...
ألستم من تعلمنا على أيديهم أن كل شبر فى أرض بلدى ملكى،؟ ألستم من تعلمنا على أيديهم أن الأهرامات وغيرها ملك لنا لأنها ميراث أجدادنا؟
لذلك قررنا نحن كل طلاب الصف الرابع فى كل ربوع مصر زيارة كل شبر فى أرض بلدنا، نركب مواصلات بدون مقابل، ونذهب للأقصر أو أسوان وشرم أو القاهرة، ونقيم بمكان مخصص لنا بدون مقابل، ونستقل مواصلات لتوصيلنا لأماكن معالم بلدنا دون مقابل..كى نشعر بصدق ما نتعلمه على أيديكم.

نحن أبناء مصر وكل شبر على أرضها ملكنا

ده حلم.. أو ممكن تكون رسالة مش عارفين بس لازم توصل على الأقل عايزين نحس إن كل شبر فعلا ملكنا نخاف عليه.. ندافع عنه.. نموت من أجله.

المرسل
تلاميذ الصف الرابع















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة