صدمة جديدة تهز تنظيم الإخوان.. حزب الوسط يعلن انسحابه رسميًا من تحالف دعم الجماعة.. و"الإرهابية" ترد: موقفه لن يؤثر على نشاطنا.. وسياسيون: مقدمة لانسحاب أحزاب أخرى.. ويؤكدون: القرار موفق جدًا

الخميس، 28 أغسطس 2014 05:26 م
صدمة جديدة تهز تنظيم الإخوان.. حزب الوسط يعلن انسحابه رسميًا من تحالف دعم الجماعة.. و"الإرهابية" ترد: موقفه لن يؤثر على نشاطنا.. وسياسيون: مقدمة لانسحاب أحزاب أخرى.. ويؤكدون: القرار موفق جدًا تحالف دعم الجماعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أكثر من عام على مشاركته فى تحالف دعم الإخوان، أعلن حزب الوسط فى بيان رسمى اليوم انسحابه من تحالف دعم الإخوان.

وقال الحزب فى بيانه: "يراقب حزب الوسط هذه الأيام بمزيد من الحزن والأسى، الوضع المتردى الذى وصلت له الحالة المصرية وانسداد الأفق السياسى بها، والتى تجسدت مُؤخرًا فى أن أصبحت ثورة 25 يناير مؤامرة سياسية شارك فيها عشرات الملايين من الشعب المصرى الحر، وفى حل الأحزاب السياسية وغيرها من الانتهاكات، وذلك بعد ثلاثة أعوام ونصف من اندلاع تلك الثورة المجيدة، وما فجرته من آمال وطموحات لم تتحقق حتى الآن، لكنها ستظل الوقود الذى يُشعل شرارتها ويُغذى شعلتها كى لا تنطفئ جذوتها أبدًا، إلى أن يحصل المواطن المصرى على كل ما ضحّى من أجله من الحرية والعيش والكرامة والعدالة".

وأكد الحزب، أنه وبالرغم من ملاحظاتنا على أداء كل من تحمل المسئولية السياسية أثناء تلك الفترة والأخطاء التى وقعت فيها معظم مُكونات الثورة بمختلف توجهاتها وانتماءاتها والتى لا نعفى أنفسنا منها؛ إلا أنّ مساحة التغيير وإصلاح الأخطاء وتصحيح المسار كان متاحًا وممكنًا من خلال الطرق والآليات الديمقراطية.


من جانبه، قال بلال سيد بلال المتحدث الرسمى لحزب الوسط، إن الحزب يرى الآن أننا فى مرحلة جديدة تستهدف توحيد القوى السياسية، فى كيان جديد يستطيع فيه الشعب أن يعبر عن رأيه وتوحد فيه الجبهات الثورية.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوسط يثمن دور التحالف فى قيادة الحراك الثورى خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن حزب الوسط له دور فى الحراك الثورى منذ 17 عامًا.


وأوضح بلال، أن حزب الوسط ما زال مصرًا على السلمية فى أى حراك ثورى، ويرفض العنف بكل أنواعه وأشكاله، مشيرًا إلى أن الحزب لم يحدد موقفه من الانتخابات البرلمانية.


فيما قال أشرف بلال القيادى بحزب الحرية والعدالة المنحل، والقيادى بجماعة الإخوان، إن انسحاب حزب الوسط من التحالف لا يعنى أن الحزب سوف يشارك فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن انسحاب حزب الوسط من تحالف دعم الجماعة لن يؤثر على نشاط التحالف، وستظل باقى الأحزاب الأخرى تعمل فيه بكامل نشاطها.


بدوره قال الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير السياسى، إن انسحاب حزب الوسط من تحالف دعم الإخوان هو قرار موقف وجاء متأخرًا، مشيرًا إلى أن هذا التحالف كان مجرد واجهة تختفى وراءها جماعة الإخوان، ولا تتعلم من تجربتها وتعاملها مع الآخرين، وليست جادة فى أى اتفاق تعقده، وتتخيل أنها تستطيع أن تستخدم الآخرين لتحقيق أهدافها.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان لا تتعلم من تجاربها الفاشلة، وتحاول أن تعيد إنتاج نفسها بشكل مستمر، وتسخدم أحزاب وقوى سياسية لتحقيق أهدافها دون أن تفى بأى اتفاق، وتحاول أن تستخدم تلك الأحزاب بالطريقة التى تريدها دون أن يكون للمتحالفين معها أى دور أو تأثير.


من جانبه قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق، إن هذا القرار سوف يحفز بعد الأحزاب داخل تحالف دعم الإخوان على عدم الاستمرار فى التحالف لاسيما حزب البناء والتنمية وحزب الوطن، موضحًا أن القرارات داخل التحالف لم تكن تلك الأحزاب تشارك فيها.


وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا القرار موقف وشجاع وكان يجب أن يتخذ قبل ذلك، موضحًا أن الوسط لم يكن يشارك فى اتخاذ القرارات داخل التحالف.



أخبار متعلقة:


الإخوان: انسحاب "الوسط" لن يؤثر على نشاط التحالف الداعم للجماعة




وحيد عبد المجيد: انسحاب حزب الوسط من تحالف دعم الإخوان قرار موفق











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

انسوا ... احنا فاقسينكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدى عبد الحميد

مناورة مكشوفة

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

ضحكت كما لم اضحك من قبل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

الشعب المصرى أصبح يشم رائحة الإخوان من على بعد 100 كيلومتر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة