رئيس الرقابة المالية": الحوكمة من ضمن آليات الحد من الفساد

الخميس، 28 أغسطس 2014 04:19 م
رئيس الرقابة المالية": الحوكمة من ضمن آليات الحد من الفساد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب حضور شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، لقاء السيد رئيس الجمهورية باللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية وبمشاركة قيادات الأجهزة الرقابية المختلفة.

صرح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لـ" اليوم السابع "أن خطاب الرئيس كان حاسماً بشأن حشد كل جهود الدولة لمواجهة الفساد ووجه بأهمية زيادة التنسيق بين الجهات الرقابية المختلفة.

وأكد شريف سامى أن الهيئة حريصة على ممارسة دورها الرقابى فى هذا المجال من خلال المشاركة الفاعلة مع وحدة مكافحة غسل الأموال و مبادرة إصلاح مناخ الأعمال فى مصر (إرادة) حيث يعد تعدد وتشابك الأدوات التشريعية من ضمن أبواب ظهور الفساد. كما تتواصل باستمرار مع مختلف الجهات الأمنية والرقابية وفقاً للدور الذى رسمه القانون لكل منها.

وأضاف أن الحوكمة التى تطبق على الشركات بما تفرضه من شفافية وإفصاح وإدارة رشيدة تعد من ضمن أوجه الحد من الفساد ، ويعد إشتراط ضم مجالس إدارات الشركات المقيدة بالبورصة لأعضاء مستقلين وتنظيم حق مساهمى الأقلية فى توجيه الأسئلة للإدارة والحصول على المعلومات فى عداد الآليات الساعية للحد من الفساد وكشفه.

وقد احتفلت منذ قليل هيئة الرقابة الإدارية، بطرح أبرز نقاط مكافحة الفساد فى المرحلة المقبلة، بحضور رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسى، ورئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم مجلب. ومن جانبه أكد مصدر بهيئة الرقابة الادارية فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " ، بان وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم ، ووزير التموين و5 اخرون شاركوا فى الاحتفالية التى قد استمرت لمدة نصف ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة