حبس 3 إخوان متهمين بحريق مبنى حى المعادى 15 يوما

الخميس، 28 أغسطس 2014 06:42 م
حبس 3 إخوان متهمين بحريق مبنى حى المعادى 15 يوما حريق حى المعادى - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة البساتين، برئاسة المستشار راغب محمود، حبس 3 من المتهمين الذين اشتركوا فى واقعة حرق "حى المعادى"، منهم اثنان شاركا فى عملية الحرق مع آخرين، وثالث كان يقود السيارة التى أحضرتهم أمام مقر الحى وساعدتهم فى الهرب عقب إنهاء العملية الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيقات وأنكر المتهمون الواقعة أمام النيابة.

وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة البساتين بلاغاً يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص الملثمين بإضرام النيران بديوان حى المعادى لدى اشتراكهم بمسيرة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ولاذوا بالفرار مستقلين سيارة ماركة سوزوكى فان. وبإخطار اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة، أمر بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وكلف اللواء محمد قاسم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة فريق بحث بإشراف اللواء عصام سعد نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة للتحرى عن الواقعة وضبط مرتكبيها.

وأسفرت جهود البحث إلى تحديد السيارة المستخدمة فى الحادث وتبين أنها تحمل أرقام "ج ى س 753" ماركة سوزوكى فان بنى اللون ملك "أحمد.ا.ص" (52 سنة) سائق، والمقيد الحرية على ذمة القضية رقم 560 لسنة 2014م جنح البساتين - إضرام النيران بسيارة شرطة بميدان الجزائر - وقد تم ضبطهما ويستقلها "محمود.ح.س" (22 سنة) سائق ومقيم دائرة القسم.

وبتكثيف التحريات تبين أن قائد السيارة وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من "إكرامى.ن.ا" 32 سنة موظف بدار بدائرة قسم شرطة المعادى ملك سيدة تنتمى إلى جماعة الإخوان الإرهابية، و"على.ح.س" (22 سنة) عامل نظافة، وآخرين.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين الثلاثة.

وبمواجهة المتهمين أمام اللواء محمد قاسم مدير مباحث القاهرة أقروا بانتمائهم لجماعة الإخوان، واعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين بتحريض من مالكة دار الأيتام.

وأضاف الأول أن الهاربين من خريجى الدار ويقيمون بصحبته فى شقة مستأجرة بمنطقة عرب المعادى بدائرة القسم وأيد الثانى ما جاء بأقواله.

وباستهداف الشقة محل سكن الأول عثر بداخلها على "فرد خرطوش"، و2 شمروخ، وعدد من البوسترات وشعارات جماعة الإخوان الإرهابية، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التى تباشر التحقيق وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة