بالصور.. دى ماريا من صفقة الـ26 كرة لـ100مليون دولار.. لعب لفريق أرجنتينى وعمره 7 سنوات مقابل 26 كرة قدم وبعد عامين فقط انتقل لـ"بنفيكا"بـ 6 ملايين دولار.. والثلاثاء الماضى تصدر أغلى صفقات البريميرليج

الخميس، 28 أغسطس 2014 11:27 ص
بالصور.. دى ماريا من صفقة الـ26 كرة لـ100مليون دولار.. لعب لفريق أرجنتينى وعمره 7 سنوات مقابل 26 كرة قدم وبعد عامين فقط انتقل لـ"بنفيكا"بـ 6 ملايين دولار.. والثلاثاء الماضى تصدر أغلى صفقات البريميرليج أنخيل دى ماريا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح الأرجنتينى أنخيل دى ماريا أغلى صفقة فى تاريخ الدورى الإنجليزى، بعدما ضمه مانشستر يونايتد من ريال مدريد الإسبانى بعقد يمتد لـ5 سنوات مقابل 74 مليون يورو أى ما يعادل 100 مليون دولار.





دى ماريا بقميص مانشستر يونايتد


بدأ دى ماريا مسيرته الاحترافية بصفوف روزاريو سنترال الأرجنتينى بعدما انضم إلى الفريق قادمًا من أحد الفرق المحلية فى 1995 وهو فى السابعة من عمره، فى صفقة قيمتها 26 كرة قدم، من روزاريو إلى الفريق المحلى مقابل ضم دى ماريا إلى صفوفه.


دى ماريا مع روزاريو


وبعد موسمين فقط مع الفريق الأول من 2005 حتى 2007، لفت دى ماريا أنظار بنفيكا البرتغالى الذى ضمه مقابل 6 ملايين يورو، تألق خلال 3 مواسم مع الفريق حقق فيها الدورى البرتغالى موسم 2009/2010، ولقبى كأس فى 2009 و2010.





دى ماريا مع بنفيكا


ولفت دى ماريا أنظار ريال مدريد، وبالفعل انتقل إلى النادى الملكى فى 2010 مقابل 25 مليون يورو، لإعادة بناء الفريق مع مجموعة من الصفقات الشابة لتجديد الدماء مع جوزيه مورينو المدرب الجديد، حيث حضر دى ماريا إلى سنتياجو برنابيو فى نفس العام الذى ضم فيه النادى كلا من مسعود أوزيل وسامى خضيرة بعد تألق الثنائى مع المنتخب الألمانى فى كأس العالم بجانب بيدرو ليون وريكاردو كارفاليو.




دى ماريا مع ريال مدريد


وفى الموسم الماضى كاد دى ماريا أن يغادر ريال مدريد بعد التعاقد مع الويلزى جاريث بيل من توتنهام مقابل 94 مليون يورو، لكن الإيطالى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى للفريق فضّل بقاءه مع الموافقة على رحيل مسعود أوزيل الذى انتقل إلى أرسنال.





دى ماريا مع جاريث بيل


ولعب دى ماريا فى مركز جديد بعد التعاقد مع النفاثة جاريث بيل حيث تراجع لوسط الملعب بدلا من اللعب كجناح، وظهر بشكل رائع ونجح فى تسجيل 11 هدفًا وصناعة 26 من خلال مركزه الجديد، وساهم فى تتويج فريقه بدورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.




دى ماريا يحتفل بالتتويج بدورى الأبطال بعلم الأرجنتين وشعار نادى روزاريو


وبعد انطلاق كأس العالم لفت الكولومبى خاميس رودريجيز أنظار مسئولى ريال مدريد ونجح النادى فى ضمه ليصبح بقاء دى ماريا شبه مستحيل بوجود صانع الألعاب القادم من موناكو الفرنسى، وتواجد النجم الأرجنتينى على مقاعد البدلاء فى السوبر الأوروبى أمام إشبيلية، قبل أن يخرج من قائمة السوبر الإسبانى أمام أتليتيكو مدريد ليصبح رحيله عن الريال مؤكدًا.




دى ماريا على مقاعد البدلاء


وبعد صراع طويل مع باريس سان جيرمان أعلن مانشستر يونايتد تعاقده مع أنخيل دى ماريا صاحب الـ27 عامًا، يوم الثلاثاء الماضى، مقابل 74 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة فى تاريخ البريميرليج، بعدما بدأ مسيرته بصفقة كلفت روزاريو 26 كرة قدم فقط، وحصل النادى الأرجنتينى على 2 مليون دولار من قيمة انتقاله إلى الشياطين الحمر الخاصة بالرعاية.



عقد دى ماريا مع روزاريو





موضوعات متعلقة


بالصور.. 393 مليون إسترلينى قيمة أغلى 10 لاعبين فى تاريخ الدورى الإنجليزى.. انتقال دى ماريا من الريال إلى المان يونايتد فى الصدارة.. 3 صفقات للإسبان وثنائى أرجنتينى.. والإنجليز يمثلهم "كارول" فقط ‎


رسميا..مانشستر يونايتد يتعاقد رسميا مع "دى ماريا" بـ60مليون إسترلينى ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة