الإسكان: 21 ألفا تقدموا لتقنين أوضاعهم بأراضى "الإسماعيلية الصحراوى"

الخميس، 28 أغسطس 2014 11:28 ص
الإسكان: 21 ألفا تقدموا لتقنين أوضاعهم بأراضى "الإسماعيلية الصحراوى" صورة ارشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز مدينة العبور عن مد فترة تقديم طلبات تقنين أوضاع طريق مصر - الإسماعيلية الصحراوى، حتى 18 سبتمبر المقبل، بعدما بلغ عدد الطلبات المقدمة حتى ا?ن 21 ألف طلب ما بين كيانات كبيرة (جمعيات – أفراد) أو كيانات صغيرة بمساحات تتراوح بين 200 إلى 1000 متر مربع.

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، إن الإقبال الشديد على تقديم الطلبات، كان السبب وراء مد مهلة تقديم الطلبات لتقنين الأوضاع.


وأضاف غنيم: "تقنين الأوضاع يأتى فى إطار القرار الجمهورى الصادر فى شهر فبراير 2009، رقم 66 لسنة 2009، بنقل ولاية مساحة 16 ألفا 409 أفدنة، من هيئة التنمية الزراعية إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (مدينة العبور) للمساحة المحصورة بين مدينتى العبور والعاشر من رمضان يسار طريق القاهرة - الإسماعيلية بعرض نحو 3 كيلومترات".


وتابع: "وفى مايو 2014 الماضى صدر القرار الوزارى رقم 306 لسنة 2014، بتشكيل مجموعة عمل لتلقى طلبات الكيانات والمواطنين الحائزين على أراضى فى هذه المساحة لتفعيل القرار الجمهورى".

وأكد غنيم أن زيادة إقبال الكيانات والمواطنين على تقديم الطلبات، لتقنين أوضاعهم، كان وراء مد فترة التقديم، خاصة وأنه تم تقديم حتى ا?ن 21 ألف طلب، موضحا أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، قام بتحديد علاوات تغيير النشاط من زراعى لأى نشاط آخر بأسعار مختلفة، طبقا لطبيعة النشاط، بالإضافة إلى تكلفة المرافق الجارى تحديدها من قبل هيئة المجتمعات.


وأشار رئيس جهاز مدينة العبور، إلى أن بعض المستثمرين تقدموا بشيكات لسداد باقى المبالغ المستحقة عليهم، نظير التحويل الإستثمارى بالاتفاق مع التنمية الزراعية من قبل، معلنا أنه جارى إعداد الحسابات والمبالغ المطلوبة للمخصص لهم أراض بالشريط الخدمى.


وأوضح المهندس أمين غنيم، أنه جار العرض على مجلس إدارة الهيئة لتحصيل مستحقات الهيئة فيما يخص تكلفة المرافق للمساحات التى غيرت لنشاطها الاستثمارى وأثبتت الجدية، أما المساحات التى لم تثبت الجدية سيتم تحصيل تكلفة المرافق وعلاوة تغيير النشاط مع خصم ما سبق سداده نظير تغيير النشاط بالتنمية الزراعية.

من جانبه، ذكر المهندس نبيل بدر، نائب رئيس جهاز مدينة العبور، والمسئول عن ملف التقنين، أن هناك 10 كيانات كبرى، سيتم تقنين أوضاعها عند التقديم، وهى جمعية أحمد عرابى بمساحة 5650 فدانا، والمزارعون العرب بمساحة 313 فدانا، وجمعية اتحاد الوفاء 200 فدان، وجمعية مصر التعاونية 749 فدانا، وجمعية الأمل 3950 فدانا، وجمعية مصر الجديدة 1554 فدانا، والطلائع 2726 فدانا، والقادسية 1450 فدانا، والنيل العامة للطرق 34 فدانا.


أخبار متعلقة..

اليوم.. المجتمعات العمرانية تطرح أكبر قرعة للأراضى المميزة بـ14مدينة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

اراضى جمعية الامل

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزي بركات

اسعار تقنين مدينة الامل

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن السيد

نظرة عطف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة