برنت يحوم دون 103 دولارات للبرميل وسط وفرة فى المعروض

الخميس، 28 أغسطس 2014 05:36 م
برنت يحوم دون 103 دولارات للبرميل وسط وفرة فى المعروض صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفض سعر برنت فى العقود الآجلة اليوم الخميس، ولكنه ظل فى نطاق بين 102 و 103 دولارات للبرميل بعد أن ألقى مزيج من وفرة المعروض وحريق مصفاة فى الولايات المتحدة قد يقلص الطلب على النفط الخام بظلاله على الأسعار.

ومن المتوقع أن يتجاوز معروض النفط العالمى الطلب هذا العام مما يؤدى إلى تراجع أسعار الخام، وأسعار عقود النفط الآجلة على جانبى الأطلسى فى طريقها لتسجيل ثانى هبوط شهرى.

ولم يتمكن برنت فى عقود أكتوبر من اختراق نطاق 102-103 دولارا للبرميل هذا الأسبوع بعد أن تراجع الأسبوع الماضى إلى أدنى مستوياته فى 14 شهرا، وانخفض برنت تسعة سنتات إلى 102.63 دولار للبرميل، وهبط الخام الأمريكى الخفيف اثر أنباء عن نشوب حريق فى أكبر مصفاة لشركة بي.بى فى الولايات المتحدة وهبط سعر عقود أكتوبر 27 سنتا إلى 93.61 دولار للبرميل.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار عقود النفط الآجلة فى الجلسة السابقة عقب بيانات محايدة عن المخزونات الأمريكية فى حين يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية للتعرف على آفاق الطلب فى أكبر بلد مستهلك للنفط فى العالم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية فى تقريرها الأسبوعى، إن مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة سجلت انخفاضا أكبر من المتوقع بلغ 2.07 مليون برميل الأسبوع الماضى لكن المخزونات فى كاشينج زادت 508 آلاف برميل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة