وحيد عبد المجيد:"النور"سيكون من أحزاب الفئة الأولى بالبرلمان القادم

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 12:31 م
وحيد عبد المجيد:"النور"سيكون من أحزاب الفئة الأولى بالبرلمان القادم الدكتور وحيد عبد المجيد أستاذ العلوم السياسية
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد عبد المجيد أستاذ العلوم السياسية، أن حزب النور سيكون من أحزاب الفئة الأولى فى البرلمان القادم، بالإضافة إلى عدد قليل من الأحزاب المدنية، مؤكدا أن أحزاب الفئة الأولى ستحصد فى البرلمان القادم ما يتراوح ما بين 30 إلى 40 مقعدًا.

وقال عبد المجيد فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن حزب النور لديه عدد من عوامل الضعف فى الانتخابات البرلمانية المقبلة على رأسها فقدانه لجزء كبير من قواعده الدعوية والانتخابية أيضا خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى أن حالة الانقسام التى حدثت بالدعوة السلفية الداعم الرئيسى لحزب النور أثرت بشكل سلبى على الحزب.

وأوضح عبدالمجيد أن شيوخ الدعوة السلفية انقسموا ما بين تأييد حزب النور فى مواقفه خلال الفترة الماضية، وتأييد جماعة الإخوان المسلمين، وآخرون وجدوا ضرورة فى الابتعاد عن العمل السياسى والتركيز على العمل الدعوى.

ولفت أستاذ العلوم السياسية إلى أن إصرار الدولة على عدم عودة شيوخ حزب النور والدعوة السلفية إلى المساجد سيؤثر بشكل سلبى على الحزب، مؤكدا أن المساجد كانت مصدر قوة للحزب فى الانتخابات الماضية، وأن البرلمان القادم سيكون برلمانًا مفتتًا لا تسيطر عليه أغلبية برلمانية.








مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

شكراً يا دكتور وحيد

شكراً على توقعك ولكن نأمل من الله أكثر من توقعك

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

انت بتحلم ياوحيد

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه كوكب

الى رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه كوكب

الى رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة