زعيم الحوثيين باليمن يدعو أنصاره إلى مواصلة الاعتصامات والمسيرات

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 11:11 ص
زعيم الحوثيين باليمن يدعو أنصاره إلى مواصلة الاعتصامات والمسيرات عبد ربه منصور هادى الرئيس اليمنى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا زعيم الحوثيين باليمن عبد الملك الحوثى أنصاره إلى مواصلة الاعتصامات والمسيرات، محذرا فى الوقت نفسه حكومة محمد سالم باسندوة من المرحلة المقبلة من الاحتجاجات.

وقال الحوثى لأنصاره ـ حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الأربعاء، إن "المرحلة الثالثة من الاحتجاج ستكون أكثر إيلاما ومهمة"، داعيا فى الوقت نفسه أنصاره إلى الخروج فى وقت لاحق اليوم فى مسيرة لإعلان التأييد للخطوات القادمة وتصميمهم على مواصلة الاعتصام.

وحذر زعيم الحوثيين قوات الأمن اليمنية من مخاطر الاعتداء على المتظاهرين، مطالبا الجيش بعدم الانجرار وراء العنف.

وكان الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قد طالب أمس (الثلاثاء)، فى رسالة خطية لزعيم الحوثيين برفع مخيمات مؤيديه من صنعاء ومحيطها والعودة للحوار للتوصل إلى حل للازمة الحالية فى البلاد.
يأتى هذا عقب إعلان المتحدث باسم الوفد الرئاسى اليمنى المفاوض مع الحوثيين عبد الملك المخلافى فشل مفاوضات التهدئة التى جرت مع زعيم الجماعة فى محافظة صعدة الواقعة شمال غرب العاصمة صنعاء.

وتعيش العاصمة اليمنية صنعاء منذ يوم الإثنين الماضى حالة من القلق مع انتشار آلاف المسلحين وغير المسلحين من الحوثيين وأنصارهم فى مخيمات عند مداخل صنعاء تلبية لدعوة زعيمهم الذى أطلق احتجاجات تصاعدية ومنح السلطات مهلة لإسقاط الحكومة والتراجع عن قرارها برفع أسعار الوقود، وذلك فى ظل حالة من ترقب سكان العاصمة صنعاء خشية تطور التصعيد إلى مواجهات مسلحة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة