داعية سلفى: على الأمن المصرى الحذر بعد سيطرة داعش على مطار الرقة بسوريا

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 10:24 ص
داعية سلفى: على الأمن المصرى الحذر بعد سيطرة داعش على مطار الرقة بسوريا الشيخ محمد الأباصيرى الداعية السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ محمد الأباصيرى، الداعية السلفى، إن سيطرة داعش هذه العناصر الإرهابية على مطار الطبقة العسكرى بالرقة فى سوريا، هو أمر فى غاية الخطورة محليًا وإقليميًا بل ودوليًا، مشيرا إلى أنه يُعد نقلة نوعية فى تاريخ الإرهاب والجماعات الإرهابية كلها، فلأول مرة فى التاريخ تستطيع عصابة إرهابية السيطرة على مطار حربى، ومن ثم تمتلك القدرة على شن هجمات جوية .

وأوضح "الأباصيرى" فى بيان له اليوم الأربعاء، أن ذلك يستدعى من الأجهزة الأمنية إعداد إستراتيجية أمنية لمواجهة هذه المخاطر والتى لم تعد تهدد سوريا أو العراق وحدهما بل باتت تمثل خطرًا حقيقا على المنطقة كلها بعد امتلاكها لطيران حربى.

وأضاف "الأباصيرى" أنه ينبغى على الأجهزة الأمنية فى مصر دراسة عملية اقتحام المطار والسيطرة عليه والتى كانت بتكتيك عالٍ وتخطيط منضبط وبتسلسل مدروس عن طريق عمليات إلهاء متعاقبة، ووضع خطط مضادة لها .

كما ينبغى أيضًا وضع خطط ودراسات لمواجهة الانتحاريين الذى يسمون أنفسهم بالانغماسيين، والذين لم يستطع أحد إيقافهم حتى الآن .

وأضاف "لابد من التيقن من أن هذه المجموعات الإرهابية تقوم بعمليات "نقل الخبرة" لبعضها البعض، وهو ما يعنى أن ما يحدث فى سوريا أو العراق أو فى ليبيا أو غيرها ليس بعيدًا أبدًا عن أى دولة أخرى، فلابد من دراسة الواقع من حولنا وإعداد الخطط الأمنية المضادة ومعرفة كيفية التعامل معه فى حينه .










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

الحكايه مش سهله يا شيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

الحكايه مش سهله يا شيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد تبوك

المجانين في نعيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة