انفصاليون يسيطرون على 7 بلدات شرق أوكرانيا

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 08:30 م
انفصاليون يسيطرون على 7 بلدات شرق أوكرانيا انفصاليو أوكرانيا - أرشيفية
دونيتسك (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن الأوكرانى، "أندريه ليسينكو"، فى بيان له اليوم، أن انفصاليين وقوات مسلحة روسية سيطرت على 7 بلدات فى أطراف مدينة، "نوفوازوفسك"، الواقعة جنوب شرق إقليم، "دونيتسك"، فى شرق أوكرانيا.

وأضاف ليسينكو، أن القصف بالمدافع الثقيلة من الأراضى الروسية لايزال مستمرأ، مشيراً إلى أن طائرات بدون طيار روسية توجه أهداف القصف المدفعى.

وكشف ليسينكو عن مقتل 13 جندياً أوكرانياً، خلال 34 اشتباكات مسلحة، وقعت فى 14 مدينة أوكرانية مختلفة بين قوات مكافحة الإرهاب والانفصاليين، فى غضون الـ24 الساعة الماضية.

وأشار المتحدث أن 3 طائرات مروحية تابعة للجيش الروسى اخترقت الأجواء الأوكرانية فى إقليم "خيرسون"، مضيفاً أن المروحيات دخلت مسافة 500 متر داخل الأراضى الأوكرانية، مؤكداً أن تلك الطائرات قدمت من شبه جزيرة القرم.

ولفت ليسينكو إلى أن الجنود الروس العشرة الذين ألقت القوات الأوكرانية القبض عليهم داخل أراضيها، قبل يومين وضعوا فى السجن بالعاصمة كييف، حيث أكدت وزارة الدفاع الروسية الخبر، مشيرة إلى أن الجنود الروس دخلوا الأراضى الأوكرانية عن طريق الخطأ، وسلموا أنفسهم للقوات الأوكرانية.

جدير بالذكر أن الجيش الأوكرانى يشن عملية عسكرية متواصلة، منذ أبريل الفائت، ضد المسلحين الانفصاليين الموالين لروسيا شرقى البلاد، فى وقت تشير فيه الحكومة الأوكرانية إلى قيام روسيا بدعم الانفصاليين، فيما تنفى روسيا ذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة