العبادى يتسلم أسماء مرشحى الكتل السياسية للحكومة العراقية

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 02:58 م
العبادى يتسلم أسماء مرشحى الكتل السياسية للحكومة العراقية حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف القيادى فى ائتلاف دولة القانون النائب عباس البياتى أن رئيس الوزراء العراقى المكلف حيدر العبادى بدء منذ ساعات الصباح الأولى بإستلام أسماء مرشحى الكتل السياسية لشغل مناصب الوزارية الجديدة.

وأشار البياتى - فى تصريح نقلته وكالة الإعلام العراقية ( واع ) اليوم الأربعاء - إلى إن جميع الكتل السياسية اطلعت على البرنامج الحكومى لرئيس الوزراء المكلف، ولا يوجد اعتراضات عليه ، كما اتفقت على عدم خروج سقف المطالب عن الدستور والقانون ، كما أنه تم ترشيح أكثر من شخصية لكل وزارة.

ورجح البياتى أن يتم حسم الوزراء قبل انتهاء المدة الدستورية لإعلان التشكيل الوزراى المقرر فى 11 سبتمبر المقبل.

ومن جانبه شدد رئيس الوزراء العراقى المكلف حيدر العبادى على ضرورة تجفيف منابع الارهاب فى العراق والمنطقة لضمان استقرارها ، قائلا " إن العراق يواجه حاليا عدو يستخدم جميع الأساليب الإجرامية واللاإنسانية مما يتطلب تعاونا دوليا وتشكيل منظومة عالمية لتتبعه والقضاء عليه".

وأكد العبادى - فى بيان صدر عن مكتبه الإعلامى على هامش استقباله قائد المنطقة الوسطى للقوات الأمريكية المكلفة بأمن الشرق الأوسط الجنرال لويد أوستن والوفد المرافق وتلقته وكالة أنباء الإعلام العراقى ( واع ) اليوم الأربعاء - على أهمية التعاون الأمنى بين العراق وأمريكا بحسب الاتفاقية الإستراتيجية الموقعة بين البلدين، لافتا إلى أنه ضرورة الدعم الدولى للعراق فى مجال مكافحة الإرهاب من أجل التخلص من عصابات داعش الإرهابية.

من جانبه ، أكد قائد المنطقة الوسطى الأمريكية المكلفة بأمن الشرق الأوسط الجنرال لويد أوستن على وجود تقدم ملحوظ فى أداء القوات العراقية وقدرتها على شن هجمات ناجحة ضد مواقع داعش، معربا عن استعداد بلاده مساعدة العراق فى المجال الأمنى وتدريب القوات العراقية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة