"الصحة العالمية" تدعو إلى تشديد القيود على تداول السجائر الإلكترونية

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 08:14 ص
"الصحة العالمية" تدعو إلى تشديد القيود على تداول السجائر الإلكترونية تدخين السجائر الإلكترونية
جنيف (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجب على الحكومات أن تشدد القيود على استخدام السجائر الإلكترونية، بما فى ذلك حظر استخدامها داخل المبانى وعلى القاصرين، إلى حين التحقق بصورة أفضل من مخاطرها، وفقا لتقرير صدر أمس الثلاثاء عن منظمة الصحة العالمية.

وفى محاولة لوضع سياسة عامة، قالت المنظمة أن المنتجات الرائجة التى تحتوى على بخار النيكوتين، خاصة تلك التى تحمل نكهة الفواكه والحلوى والمشروبات الكحولية، قد تؤدى إلى إدمان الأطفال والمراهقين.

وأوصت الحكومات بحظر أو تقليل أى حملة دعائية أو ترويجية لمنتجات هذا السوق الذى بلغت قيمته ثلاثة مليارات دولار فى العام الماضى، ويضم الآن 466 علامة تجارية مختلفة.

وكشفت المنظمة ومقرها جنيف، فى تقريرها، عن أن الانتشار الشديد للسجائر الإلكترونية يمثل مشكلة صحية عامة.

وقال التقرير إن القانون "يعد شرطا مسبقا ضروريا لإيجاد أساس علمى يمكن البناء عليه للحكم على آثار استخدامها".. ولا يتضح سوى القليل من الآثار الصحية للسجائر الإلكترونية، التى تباع فى الولايات المتحدة منذ عام 2007، وتحتوى على قدر أقل من المواد السامة مقارنة بالسجائر التقليدية.

وتعد أوروبا وأمريكا الشمالية أكبر الأسواق. واقترح المراقبون الأمريكيون فى أبريل اعتبار السجائر الإلكترونية ضمن منتجات تبغ التى تطبق عليها قوانين مثل حظر بيعها لمن هم دون سن الثمانية عشر عاما، وأيضا وضع عبارات تحذيرية عليها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة