استمرار الحرب على الإرهاب بسيناء.. قوات أمنية خاصة تلاحق مسلحين جنوب العريش.. وإحباط محاولة لاستهداف رتل أمنى بالشيخ زويد.. إصابة مجند بنيران مجهولين و3 ضباط فى حادث سير.. ومقتل مواطن فى ظروف غامضة

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 06:13 م
استمرار الحرب على الإرهاب بسيناء.. قوات أمنية خاصة تلاحق مسلحين جنوب العريش.. وإحباط محاولة لاستهداف رتل أمنى بالشيخ زويد.. إصابة مجند بنيران مجهولين و3 ضباط فى حادث سير.. ومقتل مواطن فى ظروف غامضة قوات أمنية فى شمال سيناء
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل على رمال سيناء الملتهبة عمليات الحرب على الإرهاب والتى تتخللها محاولات لمسلحين لاستهدف القوات، وشهدت شمال سيناء منذ الصباح الباكر حتى ساعات ما بعد الظهر اليوم الأربعاء عمليات ملاحقات قامت بها قوات أمنية خاصة بمكافحة الإرهاب وخلالها تعقبت مجموعة مسلحة بمناطق شرق وجنوب العريش.

وقال شهود عيان إن قوات أمنية انتشرت بمناطق وطرق رئيسية وفرعية ممتدة جنوب وشرق مطار العريش وصولا إلى قرى الطويل والقريعة، وتلاحق مجموعات مسلحة بعد وصول معلومات عن تواجدها بالمنطقة.

وتشهد شمال سيناء حالة استنفار شديدة من نوعها، حيث تواصل اليوم إغلاق 5 ميادين رئيسية بمدن العريش ورفح والشيخ زويد، وقال أهالى إن الميادين المغلقة هى الجورة، والشيخ زويد، الماسورة، والضاحية ، والمالح.

وأكدت مصادر أمنية أن إغلاق هذه الميادين يتواصل نظرا لوقوع ارتكازات أمنية بمحيطها خشية استهداف مسلحين للقوات بهذه الارتكازات.

وتابعت المصادر أنه تم أيضا إغلاق كافة الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية إلى مقرات ديوان المحافظة ومديرية الأمن والسجن المركزى ومعسكر الأمن المركزى وأقسام الشرطة بمدن العريش ورفح والشيخ زويد والحسنة وبئر العبد ونخل .

وأحبطت قوات أمن شمال سيناء، محاولة إرهابية بمنطقة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.
وقال شهود عيان، إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على طريق الشيخ زويد الجورة، بهدف استهداف رتل أمنى، وأبلغ الأهالى عن مكان العبوة، وتمكنت القوات الأمنية من تفجيرها دون أن تحدث خسائر.

وأعقب التفجير استنفار أمنى بالمنطقة، فيما انتشرت قوات أمنية بمحيط المنطقة لتمشيطها.

فى السياق، أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء اليوم عن إصابة مجند بطلق نارى فى البطن، وأشار المصدر إلى أن المجند، 22 عاما، أصيب بطلق نارى بالبطن أثناء وجوده بمحل خدمته بوحدة أمنية، بجوار معبر رفح البرى، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وإخطار الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات.

كما أصيب اليوم، 5أشخاص بإصابات فى مشاجرة بمنطقة الشيخ زويد بشمال سيناء، وتم نقلهم للمستشفى المركزى بالمدينة.

وقال شهود العيان، إن مشاجرة نشبت بقرية الظهير جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن إصابة 5 مواطنين بطلقات نارية وجروح وكدمات. وأضافت مصادر، أنه تم نقل المصابين لتلقى العلاج بمستشفى الشيخ زويد، ثم أعيد نقلهم لمستشفى العريش العام لاستكمال العلاج.

وأعلنت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء اليوم إصابة 3 من قوات أمن شمال سيناء فى حادث سير بمنطقة غرب العريش، وقالت المصادر إن 3 من ضباط مديرية أمن شمال سيناء أصيبوا بجروح متوسطة نتيجة انقلاب سيارة كانت تقلهم أمام قرية مزار على طريق العريش القنطرة .

تم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكرى ويجرى علاجهم .

ولقى شخص مصرعه إثر إصابته بطلق نارى من مجهولين، بمدينة نخل فى وسط سيناء.
وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء اليوم عن إصابة المواطن "م.س.خ " 28 عاما، بطلق نارى بالرأس من مجهولين، أثناء وجوده بمدينة نخل بوسط سيناء. وتم نقل المصاب إلى مستشفى نخل المركزى ومنه إلى مستشفى العريش العام لتلقى العلاج، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، كما تم إخطار الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات.

وأعلن فريق حملة "لن ننساكم" بشمال سيناء، أن عددًا من أعضاء الحملة سلموا قرار علاج لأسرة أحد الأطفال المصابين فى حادث ضاحية السلام الإرهابى الذى راح ضحيته 16 من القتلى والمصابين إثر سقوط قذيفة أطلقها إرهابيون وسقطت فى تجمع سكنى بالعريش.

وقالت أميرة شعيشع منسقة الحملة، إن فريق المتطوعين زار منزل حسام حسن والد الطفلة الشهيدة أميرة حسام والطفل المصاب أحمد حسام وتم تسليمه قرار علاج الطفل أحمد حسام على نفقة القوات المسلحة بمستشفى حلمية الزيتون العسكرى بعد موافقة محافظ شمال سيناء وموافقة وزير الدفاع على الطلب المقدم من حملة لن ننساكم.

واستقبلت أسرة الطفل أحمد الموافقة على العلاج بترحاب وسعادة غامرة وقاموا بتوجيه الشكر إلى اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ولأعضاء الحملة على ما بذلوه من جهود من أجل علاج الطفل أحمد حسام.

أخبار متلعقة..

استشهاد مجند برصاص مجهولين أثناء خدمته بارتكاز أمنى فى رفح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة