رئيس جهاز خدمات القوات المسلحة لـ"90 دقيقة": حققنا اكتفاءً ذاتيًا ووفرة للمواطن المصرى.. لا نهدف للربح ومكسبنا حلال وندفع الضرائب.. 25 يناير فتحت باب تعاملنا مع المدنيين.. الفراخ عندنا بـ 14.75 جنيه

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 12:50 ص
رئيس جهاز خدمات القوات المسلحة لـ"90 دقيقة": حققنا اكتفاءً ذاتيًا ووفرة للمواطن المصرى.. لا نهدف للربح ومكسبنا حلال وندفع الضرائب.. 25 يناير فتحت باب تعاملنا مع المدنيين.. الفراخ عندنا بـ 14.75 جنيه اللواء محمد على مصيلحى رئيس جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد على مصيلحى، رئيس جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، إن حرب 73 لفتت الانتباه إلى ضرورة إنشاء قاعدة إدارية وإنتاجية لتحقيق الاكتفاء الذاتى، وهو الأمر الذى تم بالفعل وأحدث وفرة تفوق الحاجة بعد تطور وحدات الإنتاج بمصانع القوات المسلحة فصدرت تعليمات من القيادة العامة بتوجيه الفائض لصالح المواطن المصرى.

وأضاف "مصيلحى" خلال حواره مع الإعلامى أسامة منير ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، قائلاً: "أصبحت القوات المسلحة لا تمثل عبئًا على الدولة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى بل وأصبحت عنصر فعال فى حل الأزمات التى تتعرض لها البلاد سواء فيما يتعلق بالمواد التموينية أو البترولية بالإضافة إلى وسائل النقل".

وأشار إلى وجود خطة تستهدف التوسع فى منافذ الجهاز لتشمل كل محافظات الجمهورية بما فيهم المحافظات الـ3 المستحدثة نظراً للطلب الشديد على منتجات القوات المسلحة، وتابع: "بالإضافة إلى منتجاتنا فى 2000 شركة سوف نترك الحكم فى الآخر للمستهلك أيهما يفضل.. والمواطن لديه ثقة فى منتجات الجيش ونحن نعمل على حفاظ هذه الثقة ولا نهدف للربح".

وأشار "مصيلحى" إلى أنه على مدى العامين الماضيين تنافسنا بشكل مميز مع "المولات" الخاصة من خلال توفير كافة السلع الغذائية والكهربائية والمستلزمات المنزلية بكل منافذ القوات المسلحة.

وتابع قائلاً: "مكسبنا حلال وبندفع الضرائب والجهاز المركزى للمحاسبات له مكان مستديم داخل الجهاز بيراجع كل الأعمال المالية.. وباتمنى أن الناس كلها تبقى زى الجيش".

وشدد رئيس جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، على أن ثورة 25 يناير فتحت باب التوسع فى التعامل مع المدنيين من خلال 87 منفذًا تغطى كل أنحاء الجمهورية تعمل على توفير المنتجات لهم بعد صدور التعليمات بذلك، وتابع: "التوجيهات بعد ثورة يناير كانت التعامل التام مع الدولة لعدم سقوطها.. ومنافذ الجهاز اتخذت (صن مول) أو (صن ماركت) اسما تجاريا لها".

واقترح "مصيلحى"،أن يتم تحديد سعر موحد لكل سلعة مدعمة فى كل أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن ذلك يمنع أى فساد أو تلاعب فى الأسعار، وتابع: "من رأيى الدعم النقدى للمواطن أفضل من الدعم العينى على السلع".

واستطرد قائلاً: "لدينا لحمة من أجود أنواع اللحوم الطازجة والكيلو بـ55 جنيها، الكندوز، البقرى وأفضل من التى تباع بـ85 جنيها فى المجازر، وعندنا موردون يتعاملون مع الجهاز وعارفين أن تعاملهم مع القوات المسلحة فلا مجال لرفع سعر أو احتكار صنف على المواطن".

وأشار إلى أنه يتم استيراد أنواع من اللحوم والسكر، والعدس، وتابع: "وسعر الفراخ فى المنافذ التابعة لنا بـ14.75 جنيه"، مشدداً على أن القوات المسلحة لا تحتكر شيئا وعملها متكامل مع أجهزة الدولة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة