"نيلسن للأبحاث": ٤٥٪ من أصحاب الأجهزة اللوحية لا يمتلكون هواتف ذكية

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 05:08 ص
"نيلسن للأبحاث": ٤٥٪ من أصحاب الأجهزة اللوحية لا يمتلكون هواتف ذكية صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت دراسة حديثة أجرتها شركة "نيلسن" للأبحاث التسويقية أن انتشار الهاتف الذكى (سمارت فون) فى المناطق الحضرية فى مصر قد وصل إلى 54٪، يليه الكمبيوتر المحمول (اللاب توب) بنسبة 32٪ والجهاز اللوحى (تابلت) بنسبة 13٪.

وبينما يبدو انتشار الأجهزة اللوحية منخفضا للغاية، وتشير عملية صنع القرار الفريدة والمنطق الذى يستخدمه أصحاب الجهاز اللوحى إلى أن هناك سوقا كبيرا غير مستغل وينتظر التطوير.

كما أضافت الشركة فى دراستها إلى أن 55٪ فقط من أصحاب الجهاز اللوحى، يمتلكوا هاتفا ذكيا أيضا، ولا يضع 50٪ من المجيبين الباقين فى اعتبارهم شراء هاتف ذكى، وقد أشار المجيبون أنهم يفضلون تفعيل الاستخدامات الرئيسية للهاتف الذكى عن طريق الجهاز اللوحى، مع ميزة إضافية وهى إمكانية التشارك فى جهاز لوحى واحد مع أحد أفراد الأسرة الأصغر سنا فى حال وجود أطفال فى العائلة.

ومن خلال هذه الدراسة المشتركة، وجدنا أن الجهاز اللوحى لم يعد الجهاز الذى يترك فى المنزل، هذا ما كشفه أحمد جمال، مدير رؤى المستهلك فى نيلسن مصر و بلاد الشام، وأضاف أن "استخدام باقة البيانات يشير إلى أن أصحاب الجهاز اللوحى على استعداد لتحرير أنفسهم من قيود الواى فاى والاستثمار فى باقة 2G / 3G وذلك لكى يصبح الجهاز هاتفا متحركا بالفعل."

وأن هذه النتائج الأخيرة تتطعن فى الافتراض على أن أجهزة التابلت والهواتف الذكية تكمل بعضها البعض. فقد أثبتت الأرقام أن الاستبدال لا مفر منه، وأن مصنعى الأجهزة عليهم التسليم بهذه النتيجة وتقديم عروض جديدة بناء عليها.

"كان من المثير للاهتمام أيضا أن نلاحظ أن غالبية مستخدمى الجهاز اللوحى تراوحت أعمارهم بين سن 20 و 44، وأكثر من 50٪ من الآباء سمحوا لأولادهم باستخدامه. ويمكن أن يعد هذا مؤشرا قويا على وجود اتجاه متزايد فى المستقبل حيث الأجيال الجديدة أكثر عرضة لهذه الأجهزة، وربما يستمرون على نهج آبائهم والسعى للحصول على أجهزتهم اللوحية الخاصة بهم فى نهاية المطاف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة