البنتاجون: داعش لا يمثل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة حتى الآن

الإثنين، 25 أغسطس 2014 05:27 م
البنتاجون: داعش لا يمثل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة حتى الآن البنتاجون _ أرشيفية
واشنطن(أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي بانه سيوصي بالقيام بتحرك عسكري مباشر ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في سوريا عندما يتضح أن التنظيم الإرهابي يمثل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة.

وأضاف ديمبسي - في تصريحات صحفية أثناء توجهه إلى أفغانستان - انه مازال يعتقد ، أن داعش يمثل تهديدا إقليميا وانه لا يخطط حاليا لشن هجمات ضد الولايات المتحدة أو أوروبا .

وأعرب عن اعتقاده بان حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة خاصة الأردن وتركيا والمملكة العربية السعودية سينضمون الى واشنطن في مواجهة تنظيم داعش ، مشيرا إلى أن داعش أصبح تنظيما شديد الوحشية واتبع فكرا عقائديا متشددا لإضفاء طابع شرعي عليه يهدد الجميع حاليا.

وأعرب الجنرال ديمبسي عن تفاؤله إزاء انضمام الدول العربية للجهود الرامية لمحاربة ذلك التنظيم ، وأكد أنه لا يوجد أي دليل يشير الى تورط تنظيم داعش في التخطيط لهجوم ضد الولايات المتحدة على عكس تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية ، والذي يتخذ من اليمن قاعدة له ، والذي خطط وحاول شن هجمات ضد الولايات المتحدة وأوروبا وهو الأمر الذي جعل الولايات المتحدة تقوم بعمليات لمكافحة الإرهاب ضد هذا التنظيم في اليمن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة