الاتحادات الطلابية تطالب الحكومة بالتدخل لحمايتهم من "تعنت أصحاب المصالح".. الاتحادات تتهم "الأعلى للجامعات" بمنع إقامة مؤتمر الطلاب.. اتحاد بنها: الموافقون على اللائحة الجديدة جاءوا بالتعيين

الإثنين، 25 أغسطس 2014 05:44 م
الاتحادات الطلابية تطالب الحكومة بالتدخل لحمايتهم من "تعنت أصحاب المصالح".. الاتحادات تتهم "الأعلى للجامعات" بمنع إقامة مؤتمر الطلاب.. اتحاد بنها: الموافقون على اللائحة الجديدة جاءوا بالتعيين محمد صلاح رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الاتحادات الطلابية المنسحبة من معسكر تعديل اللائحة الطلابية المقام بمحافظة الإسكندرية، كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بعقد اجتماع عاجل لحماية الطلاب من تعنت أصحاب المصالح بالمجلس الأعلى للجامعات وسياستهم العقيمة، على حد وصف الاتحادات.

وقالت الاتحادات، خلال بيان أعلنه محمد صلاح رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إنها تطالب الحكومة بإشراك الطلاب فى اللجنة المختصة بتعديل قانون تنظيم الجامعات المعدل وإدراج المقترح المقدم للقانون الطلابى ضمن باب منفصل بقانون تنظيم الجامعات.

كما طالبت الاتحادات الطلابية المنسحبة من معسكر تعديل اللائحة الطلابية المقام بمحافظة الإسكندرية، الاتحادات الطلابية على مستوى جامعات الجمهورية برفض نصوص اللائحة الطلابية الجديدة التى اعتمدتها اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، مضيفة أنها ستقوم بجلسات موسعة لأكبر قدر من طلاب الاتحادات والحركات الطلابية للوصول لقدر أ كبر من التوافق حول المقترحات المقدمة من خلال اللائحة الجديدة.

وقال محمد صلاح، رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، خلال مؤتمر الاتحادات الطلابية المنسحبة من معسكر تعديل اللائحة الطلابية، الذى ينظمه الطلاب اليوم، الاثنين، بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات المسئولة عن تعديل اللائحة الطلابية الجديدة قالت لنا نصا "رئيس الجمهورية لا يجوز له التدخل فى أى عمل يخص المجلس الأعلى للجامعات".

وأضاف صلاح، أنه تم التوصل لاتفاق مع اللجنة المسئولة عن تعديل اللائحة بتقسيم الوقت المخصص للمعسكر لمناقشة اللائحة الجديدة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

كما أعلنت الاتحادات الطلابية على مواقع التواصل الاجتماعى لتعريف طلاب الجامعات بالمقترحين المقدمين للائحة الطلابية المقدم أحدهما من اتحاد طلاب مصر وهو عبارة عن قانون طلابى والآخر من اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات والفروق بينهما، مشيرا إلى أنهم لن يستسلموا فى الدفاع عن حقوقهم التى انتزعوها من سنوات طوال قائلا: "أحذروا غضب الطلاب".

وفى نفس السياق أكد رؤساء الاتحادات الطلابية، أنهم لن يرضوا بتعنت اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات لتعديل اللائحة الطلابية، قائلين "لن نرضى بجلادين فوق رؤوسنا لأن الحريات الطلابية إحدى المكتسبات ويستحيل التنازل عنها"، مؤكدين أن "أصحاب المصالح" فى المجلس الأعلى للجامعات لن يستطيعوا فرض الرأى على الطلاب بالقوة أو كسر الإرادة والوقوف على طوفان الطلاب الذى لن يهدأ إلا بالتمتع بكافة حرياته.

وأكد رؤساء الاتحادات الطلابية، أنهم واجهوا تعنتا آخر من إدارة الجامعات فى إقامة المؤتمر الصحفى الذى كان مقرر له جامعة عين شمس، وذلك بعد التعنت من قبل اللجنة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات فى قبول مقترحاتهم لتعديل اللائحة، مؤكدين وصول إشارة من المجلس الأعلى للجامعات لإدارات الجامعات بعدم إقامة المؤتمر الصحفى الخاص بالاتحادات الطلابية المنسحبة من اللائحة.

واختتم مؤتمر الاتحادات الطلابية بتسائل محمد حسن، رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها، عن مدى الاستفادة التى ستعود على نواب رؤوساء الجامعات من موافقتهم على إقامة نشاط طلابى أو إلغائه، ليتم إقرارها فى اللائحة الطلابية الجديدة التى يريد المجلس الأعلى للجامعات فرضها على اتحادات الطلاب، مضيفا أن الـ3 اتحادات الموافقة على اللائحة الطلابية الجديدة، هى اتحادات معينة من قبل إدارة الجامعات التابعة لها عقب 30 يونيو، بعد إقالة الاتحادات الإخوانية من مناصبهم، وقائلا: "من الطبيعى قبولهم للائحة التى وضعها من قام بتعيينهم".


موضوعات متعلقة :

نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات: لجنة الـ9 أصرت على مناقشة اللائحة الطلابية فى غير وقتها.. وإقرار الصيغة النهائية اليوم بعد تعديل البنود التى اتفق عليها الطلاب ورفعها لوزير التعليم العالى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة