رؤساء تحرير الصحف يكشفون جدول أعمال اللقاء الثانى مع الرئيس.. مصطفى بكرى: سيتناول سد النهضة والوضع العربى.. وعماد الدين حسين: أرجح بحث قوانين تنظيم المهنة.. وعصام كامل: يناقش مضمون الرسالة الإعلامية

الأحد، 24 أغسطس 2014 08:04 ص
رؤساء تحرير الصحف يكشفون جدول أعمال اللقاء الثانى مع الرئيس.. مصطفى بكرى: سيتناول سد النهضة والوضع العربى.. وعماد الدين حسين: أرجح بحث قوانين تنظيم المهنة.. وعصام كامل: يناقش مضمون الرسالة الإعلامية صورة أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، فى ثانى لقاء رسمى عقب تنصيبه رئيسًا للبلاد، رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة بحضور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحافة.

وقال صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى برؤساء تحرير الصحف اليوم، يعد لقاءً دوريًا سيتناول مشاكل وقضايا عامة، وليست خاصة بمهنة الصحافة.

وأضاف "عيسى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس وعد خلال اجتماعه السابق بعقد لقاءات دورية مع رؤساء التحرير، مشيرا إلى المجلس الأعلى للصحافة طالب السيسى بعقد لقاء قريب لعرض مشاكل الصحف القومية.

وأشار الكاتب الصحفى، إلى أنهم أعدوا مذكرة مشتركة بهذه القضايا وسلمت لمؤسسة الرئاسة، لافتا إلى أنه لن يتم مناقشتها خلال اجتماع اليوم، مشيرا إلى أنهم طالبوا الرئيس بعقد لقاء خاص لمناقشة المشاكل المتعلقة بالصحف القومية.

فيما أكد مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهموم بقضية الصحافة، لافتا إلى أنه تحدث مع رؤساء التحرير الصحف أكثر من مرة، وطالب بالإسرع بتشكيل المجلس الوطنى للإعلام.

ولفت "بكرى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن اجتماع الرئيس برؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة، سيتناول قضايا مهمة مثل سد النهضة والوضع العربى وعدد من القضايا الراهنة، مشيرا إلى أنهم يريدون خلال الاجتماع الاطمئنان على الوضع الراهن، والاستفسار عن الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتابع الكاتب الصحفى، أنه يتصور أن يتطرق الرئيس خلال الاجتماع للحديث عن الانتخابات البرلمانية المقبلة ومشروعات أخرى، لافتا إلى أن الرئيس أوفى بوعده لرؤساء التحرير وعقد لقاءات دورية معهم.

بينما شدد الكاتب الصحفى عصام كامل، رئيس تحرير جريدة "فيتو"، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدرك حجم وأهمية الإعلام فى تنوير الرأى العام، وإحاطة الجماهير بما يدور على الساحة الداخلية والسياسية ويرتبط بمصر.

وأضاف "كامل"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه كانت هناك إشارات بلقاءات الرئيس السابقة مع الصحفيين والإعلاميين، ترتبط بمناقشة مضمون الرسالة الإعلامية، ومحتوى المعلومات المقدمة للجماهير، مشيرا إلى إن ذلك يؤكد حرص القيادة المصرية على دور الإعلام الهادف.

وأشار رئيس تحرر "فيتو"، إلى أن لقاء السيسى برؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة قد يتطرف إلى فكرة عمل ميثاق الشرف الصحفى، لافتا إلى أن الجماعة الصحفية لديها وعى بالمرحلة التى يمر بها الوطن.

وأوضح "كامل"، أن لقاءات الرئيس برؤساء التحرير سنة حميدة يتمنى استمرارها، موضحا أن الرئيس يتسم بفكرة المصارحة مع الإعلاميين، وهذا ما يتضح فى شخصيته أمام الرأى العام المصرى.

من جانبه، قال الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد رؤساء تحرير الصحف خلال اجتماعه السابق، بعقد لقاءات دورية معهم لمناقشة بعض الأوضاع المتواجدة على الساحة والخاصة بالصحفيين.

وأضاف "رشوان"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تلقى دعوة من قبل مؤسسة الرئاسة باللقاء الذى يعقده اليوم الرئيس برؤساء التحرير، مشيرا إلى أنه لا يوجد جدول أعمال للقاء، وأنه سيكون مفتوحا يتناول جميع الأمور التى تشغل الرأى العام المصرى.

فيما أكد الكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة وتحرير أخبار اليوم، أن رؤساء تحرير الصحف تلقوا دعوات من رئاسة الجمهورية لحضور لقاء مفتوح صباح اليوم الأحد مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ولفت "رزق"، فى تصريحات صحفية، إلى أن اللقاء هو ثانى لقاء للرئيس مع رؤساء تحرير الصحف، ويأتى تنفيذا لوعد الرئيس السيسى بلقاء شهرى لرؤساء التحرير.

وتابع الكاتب الصحفى، أنه من المقرر حضور رئيس المجلس الأعلى للصحافة والأمين العام للمجلس ونقيب الصحفيين.

بدوره، قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إنه تلقى الدعوة لحضور لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى برؤساء تحرير الصحف، مضيفا أن الرئيس يدرك دور الإعلام فى مصر بصورة واضحة.

وأوضح "حسين"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لا يعلم جدول لقاء اليوم، ولكنه يرجح أن الأمر يقترب من فكرة بحث القوانين التى ستصدر لتنظيم مهنة الصحافة والإعلام بما نص عليه الدستور.

وأشار رئيس تحرير الشروق، إلى أن نصوص الدستور واضحة، وتتمثل فى أن يكون هناك مجالس ثلاثة لتنظيم الصحافة، مؤكدا أن الرئيس أكد أكثر من مرة خلال لقاءاته السابقة بالصحفيين أهمية دور الإعلام فى صناعة مستقبل البلاد وبنائها.

وأضاف "حسين"، أن الرئيس السيسى يدرك أن الإعلام سلاح مهم، ودوره مهم ويساعد على البناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة