مصادر: وزير العدل يطلع على تقارير ثروات مبارك ونظامه ومرسى والإخوان

السبت، 23 أغسطس 2014 12:30 ص
مصادر: وزير العدل يطلع على تقارير ثروات مبارك ونظامه ومرسى والإخوان وزير العدل المستشار محفوظ صابر
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى مطلع، إن وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، استدعى رئيس جهاز الكسب غير المشروع، المستشار يوسف عثمان، للاستفسار ومناقشته حول حقيقة أموال الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وزوجته وأولاده وبعض رموز نظامه، مثل يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، وغيره من قيادات الدولة فى عهده، والتى ترددت أنباء صحفية عن أنها وصلت إلى مليار ونصف جنيه.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن رئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشار يوسف عثمان، حضر مساء الأربعاء 20 أغسطس لإيضاح الأمر للوزير، وأكد أن حجم الأموال الثابت غير معلوم للجهاز حتى الآن، وأن إدارات "الكسب غير المشروع" تستعلم حتى الآن من بعض الدول الخارجية، والمتوقع أن تكون الأموال هربت بها عن معلومات بشأن حجم الأموال التى هربت فى كل دولة منها.

وأوضحت المصادر، أن رئيس الكسب غير المشروع، أبلغ الوزير أن الجهاز نجح حتى الآن فى تجميد مليار ونصف المليار دولار ببعض دول الاتحاد الأوروبى، تخص مبارك وأسرته ورموز نظامه من البارزين والمعروفين إعلاميا.

وأشارت المصادر، إلى أن المستشار يوسف عثمان، أوضح عدم الوصول إلى تقارير دقيقة ونهائية حتى الآن بشأن ثروات مبارك وأسرته ورموز نظامه، وأن التحريات الجارية لجهاز الكسب غير المشروع تنبأ بأن أموال مبارك ورموز نظامه قد تفوق المبالغ المجمدة.

فيما أكدت المصادر، أن جهاز الكسب غير المشروع يكثف تحرياته فى الفترة الحالية حول أموال الرئيس الأسبق محمد مرسى وأسرته، ورموز وقيادات جماعة الإخوان، وأنه فى انتظار وصول تقارير الأجهزة الرقابية وخبراء وزارة العدل الخاصة بثروات القيادات.

وأضافت المصادر، أن التحريات الأولية للجهاز توصلت إلى أن بعض رجال أعمال الجماعة يمتلكون شركات ببعض دول الاتحاد الأوروبى، وأن الشركات ليست مملوكة ملكية كاملة لعضو بعينه من أعضاء الجماعة، بل شراكة بينه وبين أحد رجال الأعمال ممن يحملون الجنسيات الأخرى.

وأشارت المصادر، إلى ان التحريات تجرى فى عدد من دول الاتحاد الأوروبى كإنجلترا وغيرها، ممن تتوقع الأجهزة الرقابية تهريب قيادات الجماعة الأموال بها نظرا لوجود أعضاء من التنظيم الدولى بها.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الرقابية بالدولة تتعقب مجموعة من الحسابات البنكية الخاصة برموز وقيادات جماعة الإخوان، سعيا منها للوصول إلى الطريقة التى تم بها إخفاء الأموال وإلى أين هربت.












مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

الجهاز نجح حتى الآن فى تجميد مليار ونصف المليار دولار ببعض دول، تخص مبارك وأسرته ورموز نظامه !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة