محافظ أسوان يشهد إنهاء خصومة ثارية بين عائلتين فى كوم أمبو

السبت، 23 أغسطس 2014 07:59 م
محافظ أسوان يشهد إنهاء خصومة ثارية بين عائلتين فى كوم أمبو محافظ أسوان مصطفى يسرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد محافظ أسوان مصطفى يسرى واللواء محمود شبانة مساعد مدير أمن أسوان مراسم مؤتمر الصلح الشعبى بين عائلتى آل مغيربى وآل رسلان بقرية سلمون بالعتمور قبلى التابعة لمركز كوم أمبو لتنتهى خصومة ثأرية استمرت قرابة عامين ونصف.

تم ذلك خلال المؤتمر الشعبى الذى عقد بمدينة كوم أمبو اليوم بحضور أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالى المتصالحين بقرى مركز كوم أمبو والمحافظات المجاورة لأسوان.

وأكد محافظ أسوان - فى كلمته التى ألقاها خلال المؤتمر - أهمية إنهاء مثل هذه الخصومات ونبذ الخلافات وحقن الدماء تطبيقاً للأعراف والتقاليد التى تدعوا للسلم الاجتماعى والتلاحم والتماسك بين مختلف طوائف وقبائل المجتمع المحلى وهو الذى يعكس آصاله وعراقة أهل أسوان الذين يرفضون العنف والتعصب الأعمى.

وأشاد المحافظ بالجهود المتميزة لرجال الدين والقيادات الأمنية والشعبية ولجنة الصلح برئاسة إدريس مصطفى الشريف الإدريسى رئيس الرابطة العالمية للسادة الإدراسة فى التوفيق بين العائلتين لوقف إراقة الدماء وتحقيق التسامح بين أبناء المجتمع الواحد.

من جانبه أكد الشريف الإدريسى على ضرورة نشر روح المحبة والتسامح والتعاون بين جموع المواطنين بمختلف قبائلهم وعائلتهم لما يعود بالنفع على كل فرد ويحقق معه التكاتف والتصدى لأى قوة معادية من الخارج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة