غدًا.. قوافل جامعة قناة السويس الطبية تنطلق إلى القصاصين

السبت، 23 أغسطس 2014 07:59 م
غدًا.. قوافل جامعة قناة السويس الطبية تنطلق إلى القصاصين الدكتور كمال شاروبيم رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق صباح الغد الأحد 24 أغسطس قوافل الإصحاح البيئى التى تنظمها جامعة قناة السويس بإشراف الدكتور كمال شاروبيم رئيس الجامعة بالإنابة الى قرية الكوع بالقصاصين بمحافظة الاسماعيلية وتضم قوافل طبية بشرية وطبية بيطرية وصيدلة وزراعة.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم أن القوافل تقوم بالكشف وتقديم العلاج سواء كان بشريًا أو بيطريًا كما تقوم القافلة الزراعية بمتابعة الزراعات وصرف الكيماويات وتقديم النصائح بالمجان.


وأشار إلى أن الجامعة أطلقت قافلة إلى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء بقرية السادات وثلاث قوافل من قبل إلى منطقتى المحسمة والقصاصين بالإسماعيلية ومنطقة الشلوفة بمحافظة السويس، تضمنت تخصصات مختلفة هى طب بشرى – طب بيطرى – إرشاد زراعى وأقام طاقم القافلة من الطب البشرى فى الوحدة الصحية لمدينة السادات وشمل طب الأسنان والجراحة والمسالك البولية والباطنة وطب الأسرة وطب الأطفال وأمراض النسا والجلدية والعظام ووصل عدد الكاشفين فى الطب البشرى إلى حوالى 133 حالة كانت أغلبها لقسم طب الأطفال حيث تخطت الحالات 108 حالات.


أما على صعيد الطب البيطرى فقد أقيم فى إحدى القرى المجاورة من قرى بئر العبد ووصل عدد الحالات التى تم الكشف عليها إلى 3769 حالة منها 365 حالة للبهائم التى عانت معظمها من عدم الإشباع.


ومن ناحية الإرشاد الزراعى قام أعضاء هيئة التدريس من كلية الزراعة بالجامعة بعمل ندوة حضرها بعض الفلاحين بالقرى المجاورة تم فيها شرح كيفية التخلص من بعض الأمراض الخاصة ببعض النباتات وكيفية الاستعداد لهذه الأمراض قبل حدوثها للنبات وكانت شكاوى الفلاحين من ملوحة المياه الشديدة التى تقصر من عمر النبات، وملوحة التربة، ومن ناحيتهم أكد أساتذة الزراعة عدم وجود نظام مرتب فى استخدام الأسمدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة