عمرو الشوبكى يلتقى قيادات حزبية بأسيوط لبحث التحالفات الانتخابية

السبت، 23 أغسطس 2014 08:09 م
عمرو الشوبكى يلتقى قيادات حزبية بأسيوط لبحث التحالفات الانتخابية عمرو الشوبكى
أسيوط ـ هيثم البدرى ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، ندوة سياسية على متن إحدى البواخر تحت عنوان " لقاء حول التحالفات الانتخابية، وعرض الرؤية المستقبلية للدولة المصرية".

تم ذلك بحضور الدكتور عمرو الشوبكى عضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور، عضو تحالف الوفد المصرى، والمستشار عبدالغنى هندى، رئيس نقابة الأئمة والدعاة، وعدد من شباب الثورة وقيادات حزبية ومرشحين لعضوية مجلس النواب.

وناقشت الندوة ما يشاع حول تأجيل الانتخابات البرلمانية، وتناول اللقاء الحديث حول التحالفات الانتخابية الموجودة فى الساحة السياسية، والتى تتمثل فى الجبهة الوطنية وتضم أحزاب المؤتمر وجبهة مصر بلدى، وتحالف الوفد المصرى ويضم حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والوفد وبعض المستقلين، وتحالف التيار ويضم حزب الدستور والكرامة والتيار الشعبى والتحالف الشعبى الاشتراكى.

وخلال الندوة قال الدكتور عمرو الشوبكى إنه لابد من وجود نقد إصلاحى يعمل على تقديم بدائل متاحة، كما رفض وجود المعارضة الهدامة التى تعمل جاهدة على إفشال كل عمليات التنمية على أرض مصر، وطالب بإعادة النظر فى الخطاب السياسى المقدم من الأحزاب والتيارات السياسية للشعب المصري، والاصطفاف كظهير سياسى للدولة المصرية وليس لأشخاص،وقال"السياسة مؤسسات وبدائل ورؤى مش كلام وشعارات".

وضرب الشوبكى أمثلة متعددة للدول المجاورة لمصر لتوضيح فكرة التطرف وكيف تنشأ وكيفية التمويل ومدى تأثيرها على اقتصاديات هذه الدول مما ينتج عنه الدخول فى مرحلة من الانهيار، حيث قال " أن الشعب المصرى عبقرى وتعلم من اخطائه بسرعة، وهو ما جنب مصر مصير دول مجاورة تفككت وانهارت مؤسساتها".
وأضاف الشوبكى أن ثورة 30 يونيو كانت ضرورة حتمية لإنقاذ مصر من مصير مجهول كاد أن يقضى على الأخضر واليابس، مشيراً إلى دور الصعيد الهام فى المرحلة الحالية لصياغة المستقبل القريب.

وكان عمرو الشوبكى قد قام ومرافقوه بزيارة عدد من القرى والمراكز بمحافظة أسيوط منها قرية موشا التابعة لمركز أسيوط، ومركز صدفا بجنوب المحافظة، والقوصية فى الشمال، حيث التقى خلالها مع عدد من المواطنين للتوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وللاجابة على بعض الاستفسارات حول عدد الدوائر وتقسيم القائمة لقطاعات وليست محافظات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة