ديلى بيست: حرب أوباما على داعش عودة للحرب العالمية على الإرهاب

السبت، 23 أغسطس 2014 04:46 م
ديلى بيست: حرب أوباما على داعش عودة للحرب العالمية على الإرهاب عناصر تنظيم داعش
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الموقع الإخبارى الأمريكى "ديلي بيست" إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمضى فترته الرئاسية محاولا تضييق الحرب التى شنها سلفه جورج بوش الإبن على الإرهاب، ولكن الحملة الجديدة فى العراق أظهرت أن الحرب الكبيرة بعثت من جديد.

وأوضح الموقع - فى تقرير بثه على موقعه الإلكترونى اليوم السبت - أنه لم يمر وقت طويل عندما قال البيت الأبيض إن تنظيم القاعدة قد اندثر وأن مد الحرب عليه انحسر، وأن الولايات المتحدة تحول اهتمامها نحو آسيا، مشيرا إلى أن تلك الأوقات كانت الأكثر سعادة للسياسة الأمريكية الخارجية.

ولفت إلى أن ظهور داعش فى العراق والشام أصبح يعذب الكثيرين، وأنه إذا لم يتم إيقافهم، ستمحى الحدود المتعارف عليها فى الشرق الأوسط، وستجرى عمليات تطهير عرقية للمسيحيين والأزيديين والكرد والأقليات العرقية الأخرى فى المنطقة.


وشدد الموقع على أن الحرب على داعش جزء من الحرب على الإرهاب، ويحتاج المرء لفحص صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية أو مشاهدة فيلم وثائقي استثنائي لشاب البالغ من العمر 14 عاما يقول إنه يأمل يوما ما برفع راية الجهاد السوداء على البيت الأبيض، وعلينا أن نفهم من ذلك أن هؤلاء المقاتلين يهددون أمريكا و الغرب والعالم.

ورأى أن قصف الطائرات الأمريكية لمواقع داعش خارج الموصل، في قاعدة سنجار وعلى مشارف أربيل، يعني أن أوباما يقاتل نفس النوع من الحرب الطويلة، والأيديولوجية التي قضى معظم فترة رئاسته في محاولة لانهائها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة