القوات المسلحة توفر مليون لتر من السولار يوميا لحفر قناة السويس

السبت، 23 أغسطس 2014 03:48 م
القوات المسلحة توفر مليون لتر من السولار يوميا لحفر قناة السويس جانب من حفر قناة السويس الجديدة
(الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كامل الوزيرى، رئيس اللجنة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس، إن القوات المسلحة تعاقدت لشراء معدات ولوادر لازمة لمشروع حفر القناة الجديدة بقيمة نحو 500 مليون جنيه (70 مليون دولار) مستوردة من الخارج.

وأشار الوزيرى، إلى أن إجمالى المعدات التى استوردتها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة خلال الستة أشهر الماضية لإتمام المشروع وتنفيذ مشروعات تطوير الطرق بالمحافظات المصرية، وصلت إلى 1.9 مليار جنيه مصرى.

وأكد الوزيرى، فى تصريحات صحفية بموقع الحفر شرق مدينة الإسماعيلية، أن جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة المصرية يوفر مليون لتر من السولار يوميا لتشغيل معدات آلات الحفر، موضحا أن هذه الكميات لا تؤثر على كميات الوقود المطروحة بالسوق المحلى.

وأعلن أن شركة مقاولات كبرى تبرعت لإقامة مسجد بموقع المشروع يسع 400 مصلى وجارى اقامة مبنى إدارى للمشروع بدأت أعمال التنفيذ فيه.

وقال الوزيرى، إن أعمال الحفر فى القناتين الجانبتين بدأت أمس بالكيلو 74 بالقطاع الأوسط والكيلو 84 بنفس القطاع، مشيرا إلى أن إجمالى نواتج الحفر وصل اليوم السبت لنحو 15.5 مليون متر مكعب.

وأكد أن ظهور المياه الجوفية فى مواقع متعددة بالمشروع يعد مؤشرا إيجابيا وليس كما يردد البعض أنه عامل سلبى أو معطل فى تنفيذ المشروع، وقال، إن بعض المواقع وصلت أعماق الحفر بها لنحو 15 مترا وأكثر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة