الجبهة المصرية تجتمع اليوم لحصر مرشحيها للبرلمان.. وعرض الأسماء المقترحة على اللجنة العليا الأحد.. والمؤتمر: فتح مكاتب بالمحافظات.. والتجمع: ننتظر تقسيم الدوائر.. وسعى الجنزورى لتوحيد الأحزاب عمل وطنى

السبت، 23 أغسطس 2014 06:59 ص
الجبهة المصرية تجتمع اليوم لحصر مرشحيها للبرلمان.. وعرض الأسماء المقترحة على اللجنة العليا الأحد.. والمؤتمر: فتح مكاتب بالمحافظات.. والتجمع: ننتظر تقسيم الدوائر.. وسعى الجنزورى لتوحيد الأحزاب عمل وطنى اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد أحزاب تحالف الجبهة المصرية، اجتماعًا طارئًا اليوم، لحصر مرشحيها لخوض الانتخابات البرلمانية، ومن المقرر عقد لجنة عليا غدًا الأحد لعرض الأسماء المرشحة من كل حزب للتنسيق.

ومن جانبه، قال اللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، أن الحزب سيعقد اجتماعًا رئيسًا اليوم، من أجل ترتيب عدة نقاط مع تحالف الجبهة المصرية، وأبرزها تنسيق فتح مكاتب جديدة فى مختلف المحافظات والقرى والنجوع التى لا تتواجد بها الأحزاب بشكل كافٍ.

وأضاف "راضى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحزب بدأ فى التنسيق مع التحالف فى اختيار أبرز الأسماء التى طرحتها الأحزاب بشكل منفرد على مدار الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يختاروا خلال الاجتماع أبرز الأسماء المطروحة على مستوى التحالف ككل.

وأشار أمين عام حزب المؤتمر، إلى أن مساعى رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزورى، من أجل توحيد القوى السياسية عمل جيد، متمنيًا أن يلقى قبولاً لدى الأحزاب، لافتًا إلى أن المؤتمر سلك طريق توحيد القوى السياسية منذ قرابة العام.

وبدوره، أكد نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، أن الحزب طلب من أمانات المحافظات إرسال الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية، حتى يتم مناقشتها وعرضها فى لجنة تحالف الجبهة المصرية، مشيرًا إلى أنهم يترقبون تقسيم الدوائر الانتخابية التى سيتم تحديد إجراء الاستحقاق على أساسها.

وأوضح "زكى"، لـ"اليوم السابع"، أن الحزب ملتزم بتحالف الجبهة الوطنية، لافتًا إلى أن مساعى كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق لتوحيد القوى الوطنية عمل وطنى، قائم على توحيد القوى من أجل بناء مصر، وانتشالها من الانهيار الذى لحق بالمنطقة كلها.

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع، إلى أن الحزب حضر عدة لقاءات سابقة مع كمال الجنزورى، وضمت شخصيات عامة كاللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق، وأحمد سعيد، وأسامة هيكل، وأسامة الغزالى حرب.

وفى سياق متصل قال قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، عضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية، إن الحزب يحصر أسماء المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية فى مختلف المحافظات.

وأضاف "أبو حسين"، لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر عرض الأسماء على اللجنة العليا للتحالف المزمع عقدها غدًا الأحد.



أخبار متعلقة:


صراع شرس لماراثون الانتخابات البرلمانية فى القليوبية.. الأحزاب والقوى السياسية والمدنية والمستقلون فى مواجهة "الوطنى المنحل" والإخوان.. ومؤسس حركة تمرد يواجه عمه عمرو بدر بدائرة شبين القناطر










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عادل

مافيش فايدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة