أهالى أسيوط يستغيثون بالمحافظ للحد من استغلال سائقى التاكسى

السبت، 23 أغسطس 2014 03:39 ص
أهالى أسيوط يستغيثون بالمحافظ للحد من استغلال سائقى التاكسى صورة أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل سائقو التاكسى والميكروباص بمحافظة أسيوط استغلال الركاب والمواطنين وفرض تسعيرة جبرية بخلاف التسعيرة التى أقرها المرور، ومن جانبهم استغاث الأهالى بالمحافظ والمرور لإنقاذهم من جشع السائقين.

وقال هانى عبد العزيز مدرس، إن تاكسى أسيوط هو التاكسى الوحيد الذى يعمل كميكروباص، حيث يقوم سائق التاكسى بتوصيل أكثر من راكب، بل وأحيانًا يحمل التاكسى فوق استيعابه لأكثر من مشوار واحد، وعلى الراكب أن يتحمل سير التاكسى به فى أماكن لا يمت لها بصلة، حتى يصل إلى المكان الذى يريده.

فيما أضافت رجاء طايع، موظفة بإحدى المصالح الحكومية، أن المرور فرض تسعيرة جبرية على سائقى التاكسى بأسيوط قدرت بـ4 جنيهات، بعد أن ارتفع سعر البنزين، إلا أن السائقين أضافوا إلى التسعيرة 4 جنيهات أخرى.

وقال سعد عبد المتجلى، إن الأمر لم يقتصر فقط على سائقى التاكسى، بل وامتد أيضًا إلى المواقف، والتى يفرض فيها السائق الأجرة، حسبما يرى، فعلى سبيل المثال الأجرة من مدينة أسيوط إلى مركز طما والعكس 3.75 قرشًا، إلا أن سائق الميكروباص يشترط أن تكون الأجرة 4 جنيهات، أو يحمل السيارة فوق عددها، ولا يملك الراكب وقتها إلا الموافقة والاستجابة لأمر السائق.

وأضاف محمود عشرى "عامل"، إن سائق التاكسى يأخذ فى التوصيلة من موقف النزلة إلى أى مكان آخر بالمحافظة عشرة جنيهات، والدفع يسبق ركوب السيارة وإذا ما حاولت تهديده بالاتصال بالمرور يرد عليك "أعلى ما فى خيلك أركبه"، وعلى الرغم من قيام المرور بتخصيص خط للشكاوى إلا أن الخط دائمًا مشغول أو جرس ولا يوجد أى رد مما يضعف موقفنا أمام السائقين الذين يستغلون الموقف.

وقال جمال على، 30 سنة، سائق تاكسى، أن جميع سائقى التاكسى بالمحافظة لهم عذرهم فى رفع التسعيرة فعلى سبيل المثال، فإن قيام مديرية أمن أسيوط بإغلاق طريق الكورنيش يجبر سائق التاكسى على إتباع طريق آخر يزيد فى الطول عن طرق الكورنيش بثلاثة أضعافه، والمرور لم يراع ذلك الأمر فى فرض تسعيرة الـ4 جنيهات، بعد قيام المحافظة والمرور بإغلاق كوبرى الخزان بالوليدية، مما أجبر السائق على سلك الطريق المؤدى لكوبرى 25 يناير، وذلك زاد أيضًا من طول الطريق، أضف إلى ذلك الزحام الشديد الذى يعانيه السائق، ورغم ذلك ليس كل سائقى التاكسى مستغلى للظروف، أو يجبرون المواطن على دفع تسعيرة أعلى.

ومن ناحيته قال العقيد أحمد التونى رئيس مباحث المرور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن جميع العاملين بإدارة المرور يعملون على قدم وساق للحد من استغلال سائقى التاكسى والميكروباص للراكب، ولذلك قامت إدارة المرور بفرض العديد من الغرامات على سائقى التاكسى والميكروباص، حيث حددت إدارة المرور فى حالة المخالفة الأولى أن يقوم السائق بدفع غرامة قدرها 600 جنيه وسحب الرخصتين، وفى حالة تكرار المخالفة تقوم إدارة المرور بسحب السيارة لمدة 15 يومًا، وفى حالة تكرار المخالفة للمرة الثالثة تقوم إدارة المرور بسحب السيارة لمدة شهر كامل.

وأضاف التونى، أن إدارة المرور خصصت خطًا لشكوى الركاب من استغلال السائقين وهو الرقم 0882273888 والموضح بخلفية كل تاكسى وسيارة أجرة بأسيوط، والخط دائم لتلقى أى شكوى، ويتم البت فيها فورًا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة