"اليوم المفتوح للبنات" من "صحوة" للتغلب على مشاكل المراهقة

الجمعة، 22 أغسطس 2014 04:18 ص
"اليوم المفتوح للبنات" من "صحوة" للتغلب على مشاكل المراهقة جانب من اليوم المفتوح للبنات
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "كونى نحلة تمتص رحيق الأزهار لتُـنتج عسـلا.. بداخلك كل ما هو جميل وحلو فأخرجيه لتحلو الدنيا".. نظمت أكاديمية "صحوة" احتفالية "اليوم المفتوح للبنات"، لمساعدتهم على التغلب على مشاكل فترة المراهقة التى يمررن بها.

وقالت "علا الإسلام صلاح" مسئولة تدريب مرحلة المراهقة والمسئولة عن تنظيم اليوم المفتوح، لـ"اليوم السابع": "كان الهدف من اليوم مساعدة الفتيات للتغلب على بعض مشاكل فترة المراهقة من خلال توصيل فكرة بسيطة لهم مضمونها أن "للجمال" عدة أنواع منها "جمال الوقت"، وكيفية استثماره فى شىء مفيد، وهو ما تم تطبيقه خلال اليوم من خلال تعليم بعض الفتيات كيفية صناعة الشنط من الجلد الطبيعى. بحيث إن تكلفة شراء الخامات لا تتجاوز 35 جنيها فى حين أن سعرها فى الخارج قد يتجاوز الـ100 جنيه، وهو ما يعنى أنهن شغلن وقتهن بشىء مفيد من ناحية واستثمرن نقودهن من ناحية ثانية، وقمن بصناعة التصميم الذى يرغبن فيه، بدلا من إجبارهن على شراء شكل معين مثل الموجود فى الأسواق من ناحية ثالثة.

وأضافت أن النوع الثانى من "الجمال" وهو "جمال البشرة"، فطبيعة الفتيات فى فترة المراهقة يندفعن نحو العناية بالبشرة والجسم مما يجعلهن يندفعن للشراء بغض النظر عن جودة المنتج أو الأضرار الجانبية التى قد تنتج عنه، وهو ما تم التغلب عليه خلال اليوم من خلال تدريب الفتيات على كيفية صناعة مستحضرات التجميل بشكل طبيعى (فى المنزل) بمكونات بسيطة من الطبيعة.

وأشارات إلى أن النوع الثالث من الجمال هو جمال العلاقات، وهو الذى يختص بسن المراهقة لدى الفتيات ومشكلة سوء التواصل مع الأهل، والتى تم فيها تعريفهن بكيفية التعامل مع الأهل، وكيفية تجنب التصادم مع الأهل والامتصاص لأى انفعالات تحدث، حيث طبقت الفتيات هذا النوع من خلال لعبة "المراية"، بحيث تضع كل فتاة نفسها مكان الأب والأم ليروا ما هى نظرتهم وأنها ليست نظرة تحكم سلبى وإنما حرص على الأفضلية، وبعض الفتيات شاركن أثناء اليوم بهوايات شخصية مثل الرسم بالرمال.


الفتيات خلال مشاركتهن فى اليوم المفتوح

اليوم المفتوح جاء لتعليم الفتيات أنواع الجمال المختلفة

تم تعليم الفتيات بعض الأنشطة والتطبيقات العملية على الثلاثة أنواع للجمال

الورشة شملت فتيات فى أعمار 17 عاما

بعض تصميمات الفتيات داخل الورشة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة